البحث عن الصدارة يشعل مواجهة الفيحاء والجبلين

البحث عن الصدارة يشعل مواجهة الفيحاء والجبلين

الاثنين ٢٣ / ١١ / ٢٠٢٠
الجيل وهجر في صراع إحسائي خاص

الخليج في مهمة العودة أمام الدرعية


الساحل يهدد النجوم

الثقبة يتطلع لإطفاء الشعلة

أُحد يبحث عن نصيبه من الطائي

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة 6 مواجهات تحمل بين طياتها الكثير من الإثارة والمتعة، رغم اختلاف الأهداف والطموحات بين الفرق المتنافسة.

الفيحاء والجبلين

في المجمعة، يحل الجبلين ضيفًا ثقيلاً جدًا على الفيحاء خلال المواجهة التي تجمعهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وذلك في الساعة الـ (3:10)م.

وسيرمي كلا الفريقين بكامل ثقلهما بحثًا عن النقاط الثلاث للمواجهة، خاصة وأنهما يرغبان في الوصول للصدارة ولو بشكل مؤقت من أجل تشكيل الضغط اللازم على الحزم صاحب المركز الأول.

الفيحاء يتطلع لضرب عصفورين بحجر واحد خلال هذه المواجهة، أولهما تحقيق الانتصار الرابع على التوالي، والثاني اثبات قدرته على منافسة فرق المقدمة وسط تشكيك البعض في ذلك، بالنظر لعدم مقابلته أي فريق يحتل المراكز السبعة الأولى في سلم الترتيب العام.

فيما لن يقبل الجبلين بخسارة أي نقطة في طريقه نحو الصدارة، التي يتأمل بأن تكون من نصيبه مع نهاية الجولة السادسة، خاصة وأنه يخوض هذا اللقاء بمعنويات كبيرة جدًا عقب انتصاره الكبير في ديربي حائل أمام الطائي في الجولة الماضية.

يدخل الفيحاء اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 12 نقطة، فيما يحتل الجبلين المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

الخليج والدرعية

وفي سيهات، لن يكون طريق الخليج نحو العودة لسكة الانتصار مفروشا بالورد، حينما يستضيف الدرعية على ملعبه في الساعة الـ(5:25)م.

الخليج يتطلع لوضع حد للتفريط بالنقاط واسعاد جماهيره الكبيرة، بعدما غاب عن معانقة الانتصار في الجولات الثلاث الماضية، وهو ما أعاده لدائرة الضغط من جديد عقب البداية المميزة جدا، في الوقت الذي يقدم فيه الدرعية مستويات ونتائج رائعة تعكس الحضور الفني والدهني الكبير جدا، رغم الخسارة الصعبة التي تعرض لها أمام المتصدر الحزم في الجولة الماضية، والتي جاءت بهدف يتيم.

يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط، فيما يحتل الدرعية المركز السادس برصيد 8 نقاط.

الجيل وهجر

أما في الأحساء، فسوف ستخطف المواجهة التي تجمع ما بين الجيل وهجر الكثير من الأضواء خلال منافسات الجولة السادسة، وذلك حينما يلتقيان على ملعب نادي الفتح في الساعة الـ (5:25)م.

وستحمل المواجهة الكثير من الإثارة والندية، في ظل رغبة الفريقين بالتواجد في مراكز المنافسة على خطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأضواء السعودي.

هجر يعول خلال هذا اللقاء على عودته القوية خلال الجولة الماضية، والتي نجح فيها بتحقيق انتصار كبير بثلاثية نظيفة على البكيرية، في الوقت الذي يرغب فيه الجيل بالعودة السريعة لسكة الانتصارات وعدم الابتعاد أكثر عن فرق المقدمة.

ويبدو أن التساوي بالنقاط، هو أحد العوامل الأخرى التي ستشعل المواجهة وستعطيها بعدا آخر، حيث يحتل هجر المركز الخامس برصيد 8 نقاط، فيما يتواجد الجيل في المركز الثامن بنفس الرصيد من النقاط.

الساحل والنجوم

وفي الدمام، يتطلع الساحل لتحقيق انتصاره الثاني بدوري الدرجة الأولى، حينما يستضيف النجوم على استاد الأمير محمد بن فهد عند تمام الساعة الـ(5:25)م.

أبناء عنك وعلى الرغم من تواجدهم للمرة الأولى في منافسات هذا الدوري الصعب إلا أنهم يقدمون مستويات كبيرة جدًا لفتت إليهم الأنظار، حيث يعد الساحل أحد 5 فرق فقط لم تتلق أي خسارة خلال الجولات الخمس الماضية، وهو يبحث عن استمرار التوهج الذي كان عليه.

في المقابل يتطلع النجوم إلى تحقيق انتصاره الأول خلال الموسم الحالي، بعدما نجح في كسر سلسلة الهزائم التي تعرض لها على مدار 4 جولات متتالية، وحقق أول نقاطه في الجولة الماضية بتعادله أمام الكوكب.

يدخل الساحل اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، فيما يحتل النجوم المركز الثامن عشر برصيد نقطة واحدة.

الثقبة والشعلة

وفي الخرج، سيرمي الثقبة بكامل ثقله من أجل تحقيق انتصار يعيد له عنفوانه الذي ظهر به في الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى، وذلك حينما يحل ضيفا على الشعلة بملعبه في الساعة الـ(3:05)م.

الثقبة قدم مستويات فنية مميزة خلال الجولات الماضية، لكن يبدو أنه يمر بأزمة ثقة، وهو ما يعمل مدرب الفريق على تجاوزه في هذه المواجهة، التي لن تكن سهلة أبدًا في ظل رغبة الشعلة أيضا بتحقيق الانتصار والتقدم بشكل أكبر في جدول الترتيب العام من أجل التواجد بالقرب من دائرة المنافسة.

يدخل الشعلة اللقاء وهو في المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الثقبة المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة.

أحد والطائي

وفي المدينة المنورة، سيبحث أُحد عن أخذ نصيبه من الطائي والظفر بالنقاط الثلاث للمواجهة التي تجمعهما على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية عند الساعة الـ(3:30)م، وذلك في ظل التراجع الكبير الذي يعيشه أبناء حائل منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي.

يدخل أُحد اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، فيما يحتل الطائي المركز الأخير برصيد خال من النقاط.
المزيد من المقالات