شاشة هاتف «قابلة للتمدد»

شاشة هاتف «قابلة للتمدد»

السبت ٢١ / ١١ / ٢٠٢٠
كشفت شركة «أوبو» الصينية عن تصميم جديد كليًا، يختلف عن التصميم التقليدي للهاتف الذكي أو حتى الهاتف القابل للطي، وهو عبارة عن هاتف قابل للتمدد، باسم Oppo X 2021.

والمميّز في هذا الهاتف أنه لا يحتوي على حجم ثابت للشاشة، حيث يمكن فرد أو مد الشاشة ما بين 6.7 إلى 7.4 بوصة، كما ورد في فيديو نشرته الشركة.



وتأتي شاشة Oppo X 2021 بشكل أساسي بقياس 6.7 بوصة، وهي من نوع أوليد، لكنها مزوّدة بشاشة Warp Track عالية القوة، تلتف أسفل الشاشة الفعلية من عند الجانبين، ويبلغ سُمك هذه الشاشة المميزة 0.1 ملم فقط في أنحف نقطة.

وبفضل محركات جانبية موجودة أسفل الشاشة يمكن مد الشاشة لزيادة حجمها حتى 7.4 بوصة، وبذلك يحصل المستخدم على شاشة أوسع بدول الخطوط أو الثنيات الموجودة على الهواتف القابلة للطي.

ويتميّز Oppo X 2021 أيضًا بإطار ديناميكي يتضمن إطارًا ثابتًا وإطارًا متحركًا في الأعلى، ويتم تصميم اللوحة بدون فجوات مقطعية مما يساعد على تثبيت الشاشة بشكل أفضل.

ويُعدّ جهاز أوبو الجديد القابل للتمدد نموذجًا وليس جهازًا نهائيًا، وحتى الآن لم تعلن الشركة عن أي خطط لإطلاقه في الأسواق. ويتوقع البعض صعوبة تنفيذ الفكرة، لكننا نتطلع لمعرفة المزيد خلال الأسابيع المقبلة.
المزيد من المقالات