فياريال يفلت من قبضة ريال مدريد

فياريال يفلت من قبضة ريال مدريد

السبت ٢١ / ١١ / ٢٠٢٠
أفلت فريق فياريال من الهزيمة على ملعبه أمام ريال مدريد وتعادل معه 1 / 1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل ريال مدريد إهدار النقاط في الدوري.

وافتتح ماريانو دياز التسجيل لريال مدريد بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة لكن جيرارد مورينو أدرك التعادل لفياريال من ضربة جزاء في الدقيقة 76 .



وافتقد ريال مدريد جهود العديد من لاعبيه بسبب الإصابات وكذلك عدوى كورونا، وعلى رأسهم القائد سيرخيو راموس ونجم الهجوم كريم بنزيمة وكاسيميرو ولوكا يوفيتش وفيديريكو فالفيردي.

وأخفق ريال مدريد بذلك في استعادة توازنه بعد الهزيمة في مباراته السابقة بالدوري أمام بلنسية وأهدر نقطتين أخريين أمام فياريال بعد أن زظل متقدما طوال 75 دقيقة.

وظل ريال مدريد في المركز الرابع رافعا رصيده إلى 17 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد، كما رفع فياريال رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال سوسييداد.

وحقق ريال مدريد بداية قوية في المباراة ونجح في التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق ماريانو دياز، الذي شارك في التشكيل الأساسي لريال مدريد للمرة الأولى خلال عام ونصف العام، حيث تلقى كرة عالية من داني كارفاخال ووجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم ريال مدريد 1 / صفر.

ولجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من عدم وجود تسلل، وأعلن عن احتساب الهدف.

وضغط فياريال بقوة لدقائق بحثا عن التعادل السريع، لكن ريال مدريد لم يسمح بخطورة حقيقية على مرماه، واستعاد الهيمنة على مجريات اللعب.

وبدا الأداء متوازنا مع تركيز كل من الفريقين على التأمين الدفاعي والاستحواذ على الكرة، وغابت الخطورة على كلا المرميين لدقائق رغم إصرار ريال مدريد على تعزيز تقدمه وفياريال على التعادل.

وكاد فياريال أن يدرك التعادل في الدقيق 21 عندما أرسل جيرارد مورينو كرة عالية متقنة إلى دانيال باريخو الذي وجه الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل فياريال محاولاته الهجومية لكنه عانى من الحذر الدفاعي الشديد من جانب ريال مدريد وكذلك افتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة أحيانا.

وعلى الجانب الآخر، تراجعت الحدة الهجومية لريال مدريد لكن الفريق تفوق في الاستحواذ على الكرة وحسن التمركز على أرضية الملعب، حيث كثف الفريق الملكي تركيزه بشكل أكبر على الحفاظ على تقدمه.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أكثر من محاولة هجومية عن طريق هازارد وماريانو دياز ومارتن أوديجارد لكنها ضاعت نتيجة للتسلل أو افتقاد الدقة في التمرير.

وكاد فياريال أن يدرك التعادل في الدقيقة 57 إثر خطأ دفاعي فادح من توني كروس، حيث تلقى جيرارد مورينو طولية وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 61، أجرى أوناي إيمري المدير الفني لفياريال ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك يريمي بينو وصامويل شوكويزي وبيرفس إستوبينان بدلا من كارلوس باكا ومانو تريجيروس وألفونسو بيدرازا.

كذلك أجرى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تبديلين في الدقيقة 65 حيث أشرك إيسكو بدلا من أوديجارد وفينيسسيوس جونيور بدلا من هازارد.

وضاعت فرصة ثمينة على فياريال في الدقيق 70، حيث أرسل البديل إستوبينان عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها باريخو بتسديدة قوية لكن دون تركيز في التصويب لتمر الكرة بجوار القائم.

وواصل فياريال ضغطه الهجومي حتى حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 75 بداعي تعرض البديل شوكويزي لعرقلة من جانب حارس المرمى تيبو كورتوا.

وتقدم جيرارد مورينو لتنفيذ ضربة الجزاء، مسجلا منها هدف التعادل 1 / 1 لفياريال في الدقيقة 76 .

وتصدى مورينو برأسه في الدقيقة 78 لكرة قوية خطيرة سجلها لوكا مودريتش من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 85، دفع زيدان باللاعب ماركو أسينسيو بدلا من ماريانو دياز، كما أجرى إيمري تبديلين في الدقيقة 88 حيث أشرك تاكيفوسا كوبو بدلا من موي جوميز وروبن بينيا بدلا من ماريو جاسبر.

وكاد الياباني كوبو أن يخطف هدف الفوز لفياريال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن كورتوا كان له بالمرصاد وتصدى للكرة، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 1 / 1 .
المزيد من المقالات