25 توصية لإنعاش الاقتصاد العالمي وتمويل التنمية المستدامة

صندوق دولي لمساعدة التجمعات الحضرية في مواجهة الجائحة

25 توصية لإنعاش الاقتصاد العالمي وتمويل التنمية المستدامة

الجمعة ٢٠ / ١١ / ٢٠٢٠
ناقشت مجموعة عمل التنمية بمجموعة العشرين في اجتماعها الافتراضي يوم 17 يونيو 2020 في ظل الرئاسة السعودية أولويات مجموعة العمل، ومن بينها التمويل من أجل التنمية المستدامة وجودة البنية التحتية من أجل الترابط الإقليمي، وتحديث إطار المساءلة وتحديث الرياض المتعلق بإسهام مجموعة العشرين في أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، إلى جانب ذلك ناقشت المجموعة خطة عمل مجموعة العشرين للاستجابة لفيروس كورونا في أفريقيا والدول الأقل نموًا.

وأعلنت مجموعة تواصل المجتمع الحضري «U20» إحدى مجموعات التواصل الرسمية ضمن مجموعة العشرين بتاريخ 30 أكتوبر 2020م. أنها تعمل على إنشاء صندوق دولي يهدف إلى الإسهام في مساعدة المدن والتجمعات الحضرية في التعامل مع تبعات جائحة كوفيد- 19 وغيرها من التحديات والطوارئ المستقبلية.


ويُعدّ الصندوق هو الأول من نوعه في العالم، ويعمل على تأسيسه عدد من المدن لصالح المدن والتجمعات الحضرية حول العالم.

وسلّمت مجموعة الأعمال السعودية «الممثل الرسمي لمجتمع الأعمال لمجموعة العشرين» بتاريخ 27 أكتوبر 2020م، 25 توصية إلى قمة مجموعة الأعمال تحت شعار «التحوّل من أجل النمو الشامل»، تهدف إلى إنعاش الاقتصاد العالمي وإرساء أُسس لاقتصادات أكثر متانة في مواجهة التحديات المستقبلية.

استضافت المملكة المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة 2020 خلال الفترة من 18-19 نوفمبر 2020 والذي نظمته الهيئة العامة للغذاء والدواء والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» وأمانة فريق العمل المشترك بالأمم المتحدة للتوريد المستدام في قطاع الصحة «SPHS» إضافة إلى منظمة الرعاية الصحية بدون ضرر «HCWH» وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي «Sida» تحت شعار «التعافي بشكل أفضل بعد جائحة» كوفيد- 19.

وفي 17 نوفمبر 2020 تسلَّم الممثل السعودي لقمة مجموعة العشرين «الشربا» د. فهد المبارك، من أمين عام مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات «كايسيد» رئيس اللجنة التنفيذية لمنتدى القيم الدينية السابع لمجموعة العشرين فيصل بن معمَّر، التقرير الشامل للقاءات التشاورية وتوصيات اللقاء الختامي لمنتدى القيم الدينية السابع لمجموعة العشرين، الذي أقيم في الرياض بالفترة من 13- 17 أكتوبر 2020 والسياسات المنبثقة عنه.
المزيد من المقالات
x