DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدانماركية "بيديرسون" تخطف جائزة الموسم

الدانماركية "بيديرسون" تخطف جائزة الموسم
ظفرت الدانماركية إميلي بيديرسون كقائدة لفريقها بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق لتهيمن على لقبي بطولة ارامكو السعودية النسائية وصندوق الاستثمارات العامة.. في ظل ان البطولة الاولى كانت هي الكبرى والخاصة بالفردي ضمن الجولة الاوربية النسائية التي اقيمت فعالياتها على ملعب رويال غرين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتوج معالي رئيس جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ياسر الرميان البطلة بيديرسون وفريقها بجوائز البطولة وشاركه في التتويج الرئيس التنفيذي ماجد السرور والسيدة الكسندرا اميريا الرئيس التنفيذي للجولة الاوربية السيدات.

وقال معالي رئيس مجلس إدارة جولف السعودية الاتحاد السعودي للجولف الأستاذ ياسر الرميان: " هذه لحظة تارخية للملكة ولجولف السيدات ونحن فخورين جدا بهذا الإنجاز."

وحصد الفريق الذي تقوده بيديرسون البطولة بعد ان حقق معدل ضربات (-40) لتحصد البطلة مجموع جوائز قدره 207,500$ وتحصل زميلاتها بجائزة قدرها 32,437$ لكل لاعبة.

. وبفوز صاحبة ال 24 عام ببطولتين متتاليتين، تصدرت الدنماركية قائمة المنافسين في "السباق إلى كوستا ديل سول" دون منافس وهو الحدث الختامي للموسم والذي تم ستتوج فيه بلقب الفائزة "بالسباق إلى "كوستا ديل سول" وهي ابرز محطة في مشوار محترفات الجولة الاوربية للسيدات في الموسم.

وعلقت بيديسون: " اشكر جولف السعودية وجميع الشركاء على هذه البطولات الرائعة. بذلنا جهدنا كفريق لنخطف الصدارة وكانت نهاية قريبة.

وأضافت: " إني سعيدة بأني العب هنا في السعودية انها حقاً كانت بطولتين رائعتين وانا سعيدة بأدائي واستمتعت بوجودي هنا واود العودة مره أخرى. ما يفعلونه جولف السعودية رائع حقاً، واني سعيدة ان ارى هذا الدعم الكبير في جولف السيدات وأتمنى ان يفعل الاخرين ما فعلته السعودية."

وبمناسبة فوزها بـ "السباق إلى كوستا ديل سول" قالت" لا اصدق ما حصل هذا الموسم. كنت واثقة انني قادرة على استعادة مستواي ولكن لم اتخيل انني سأنهي الموسم بهذه القوة.

وأضاف: " انني متأكد اننا سنسمع عن المزيد من بطولات الفرق في الجولف للمحترفين."

وعلقت الاسكوتلندية "ميشيل ثومسون": " سعدت جداً عندما اختارتني بيديرسون لانضم إلى فريقها. انها من افضل اللاعبات التي تنافست معهم وكل ما اردته هو ان اجاريها. انها أصغر من سني بـ 10 سنوات ولكن تعلمت منها الكثير هذا الأسبوع.

وتعادل فريق "كيوريكاو" وفريق "ديل روي" في المركز الثاني بمعدل (-39) وبفارق نقطة عن الفريق ليحصلوا على جائزة المركز الثاني والثالث والذي يبلغ قدره 16,717$ للاعابة الواحدة.

وتطلب نظام الفرق تعديل طريقة احتساب النقاط حيث يتم تسجيل افضل نتيجتين لكل فريق في كل حفرة. وبعد 3 أيام توج الفريق الذي يمتلك اعلى مجموع نقاط بأقل عدد ضربات إجمالية. ويبلغ مجموع جوائز بطولة الفرق 300،000 دولار كما سيتم تقديم جوائز على الأداء الفردي قدرها 200،000 دولار ليصل مجموع جوائز البطولة إلى 500،000 دولار..