السرور :نجاح بطولة ارامكو للجولف لن ينساه التاريخ

السرور :نجاح بطولة ارامكو للجولف لن ينساه التاريخ

الخميس ١٩ / ١١ / ٢٠٢٠
حققت اول مبادرة جولف مجانية في العالم من السعودية نجاحاً غير مسبوق من خلال تسجيل 1,000 سيدة لتعلم الجولف خلال أربعة أيام فقط وذلك بعد متابعتهم لبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة. وافتُتح التسجيل في مبادرة "نادي السيدات اولاً" في اول يوم للبطولة وشهدت تسجيل أكثر من 500 سيدة في اول 24 ساعة ليتنامي العدد تصاعديا ويبلغ الألف مع اخر أيام البطولة.. في ظل ان آخر إحصائية قبل المبادرة كانت تشير الى عددممارسات سعوديات للجولف قليل جدا.



هذا الامر يعزز اهمية ونجاح المرحلة الأولى من "نادي السيدات اولاً" الذي سيقدم دروساً مجانية لألف سيدة جولف في جميع انحاء المملكة. تماشياً مع اهداف رؤية المملكة 2030 للرياضة في المملكة.

ورحب الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور بالنتائج الرائعة للمبادرات ووصفها بالمذهلة

وقال في هذا الشأن: "ذهلنا من ردة الفعل الرائعة لافتتاح التسجيل في مبادرة "نادي السيدات اولاً". وجود 1,000 سيدة تمارس الجولف في المملكة امر رائع وسيغير مشهد اللعبة في وطننا.

وأضاف: “صممت هذه الاحداث مثل بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف لتلهم السعوديين ولتنمية رياضة الجولف في المملكة وفي العالم. ان تعزم 1,000 سيدة ان تتعلم الجولف في أسبوع انطلاق البطولة يعتبر نجاح غير متوقع وحدث لن ينساه التاريخ. هذه مجردة انطلاقة جولف السيدات في المملكة."

ونافست لاعبة الجولف العربية مها حديوي في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة وهو أول حدث رياضي دولي للنساء المحترفات يقام في السعودية وكان عدد المتنافسات في بطولة 108 لاعبة محترفة وتم بث البطولة على الهواء مباشرةً على شاشة التلفزيون السعودي خلال نهاية الأسبوع.

وكشفت المغربية التي اثارت اعجاب المتابعين من خلال أدائها بأنها "ذهلت بزيادة طلبات الإضافة في الانستغرام من النساء سعوديات الراغبات في ممارسة لعبة الجولف والذي كان رائعًا أنه كان مع إطلاق نادي النساء في نهاية الأسبوع. لذلك أرسلت لهم الرابط وقاموا بالتسجيل، وهو أمر رائع للغاية! واتشوق لمتابعة أدائهم في المستقبل القريب. ويوضح هذا الاهتمام مدى تأثير الحدث على المتفرجين ومدى أهمية "نادي النساء اولاً". لم اتخيل في اول زيارة لي قبل عامين ان هذا التحول ممكن في هذه الفترة القصيرة."

الهدف من هذه المبادرات والأحداث هو تطوير اللعبة وجذب المزيد من الممارسين إلى لعبة الجولف والاستمتاع بها. اشتراك ألف لاعبة في نادي السيدات اولاً إنجاز مذهل لجولف السيدات والمملكة .

وقالت ألكسندرا أرماس ، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات ، انا سعيدة بتأثير البطولة الأولى الإيجابي في المملكة اتمنى أن تكون بطولة جولف السعودية للسيدات قد ألهمت السيدات والفتيات كي يمارسوا لعب الجولف اتمنى أن تستمر هذه المبادرة الرائعة.

وأضافت: "بمجرد أن بدأت المحادثات مع جولف السعودية بخصوص استضافة الجولة في المملكة كنت حريصًة جدًا على فهم رؤيتهم للعبة في المملكة وخطتهم لتطوير رياضة الجولف ".

"هذه خطوة طموحة لكيفية تطوير اللعبة للرجال والنساء والعائلات وأردنا أن نكون جزءًا من تلك الخطوة.

واضافت انطلقت المبادرة قبل اقل من أسبوع وها نحن نشهد النتائج. "نادي السيدات أولاً " فكرة رائعة ومع انضمام ألف عضوة في أول أربعة أيام ظهر لنا ان ما يحدث في ملعب الجولف هنا يترجم بالفعل إلى النساء والفتيات في نوادي الجولف ، وهذا أمر مذهل .

وتبعت بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية بيومين بمجموع جوائز 500,000 دولار والذي يشارك فيها الهواة والهاويات بجانب المحترفات من انحاء العالم وتهدف البطولة لإلهام المزيد من السعوديين والسعوديات لممارسة رياضة الجولف. ويتيح "نادي السيدات اولاً" أعضائه بالخضوع لتمارين ودروس عن اساسيات الجولف في أي من نادي الرياض للجولف ونادي ديراب للجولف وملعب الرويال جرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية الذي يستضيف بطولة هذا الأسبوع.

وتوفر عضوية النادي مواد تعليمية رقمية لمبادئ الجولف والذي سيقدم ندوات شهرية لتعليم خصائص الرياضة للمبتدئين وسيقدم كل نادي ورشة عمل شهرية من قبل محترفي الجولف والذي يتضمن تدريبات ميدانية وجولة كاملة على الحفر الـ 18

المزيد من المقالات
x