هجر يقسو على البكيرية بثلاثية

في اليوم الثاني للجولة الخامسة لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

هجر يقسو على البكيرية بثلاثية

الخميس ١٩ / ١١ / ٢٠٢٠
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء تشديد الخناق على فرق المقدمة في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب تغلبه على ضيفه الشعلة بنتيجة (3/‏1) خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب نادي الزلفي ضمن منافسات الجولة الـ 5 من المسابقة.

وضرب الفيحاء بكل قوة منذ انطلاق المواجهة لينجح في تسجيل 3 أهداف مبكرة، حيث تقدم فيصل الجهني لفريقه بهدفين سجلهما في الدقيقتين 5 و15، قبل أن يطلق طلال مجرشي رصاصة الرحمة عند الدقيقة 27 بتسجيله الهدف الثالث، الذي حسم بشكل شبه تام النتيجة للفريق المستضيف مع نهاية الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني، لم يتمكن الشعلة سوى من تسجيل هدف شرفي عند الدقيقة 64 عن طريق بندر العنزي، لينتهي اللقاء بتفوق الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وبهذه النتيجة، رفع الفيحاء رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الشعلة عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

هجر يضرب بقوة ثلاثية

وفي الأحساء، قسا هجر على ضيفه البكيرية، وتغلب عليه بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي هجر.

حسم هجر المواجهة منذ الشوط الأول بتسجيله ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيلي لازارو فينيسوس عند الدقيقة 15، وسعيد الدحيلان عند الدقيقة 35، والنيجيري بيتر نورا عند الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء الأحساء بثلاثة أهداف دون مقابل.

ولم تتغير النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني وسط تأمين هجر لدفاعاته وعجز البكيرية عن فك شفرته، لينتهي اللقاء بانتصار هجراوي بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة، رفع هجر رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد البكيرية عند نقطتين في المركز السادس عشر.

سوريا ينقذ أحد

أما في عرعر، فقاد الإيفوارى سوريا إبراهيم فريقه أحد نحو سكة الانتصارات من جديد، عقب أن سجل هدف المواجهة الوحيد من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ 54، ليتغلب على عرعر خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد.

وبهذه النتيجة، بقي عرعر برصيد خال من النقاط في المركز التاسع عشر، فيما رفع أحد رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر.

تعادل جدة والجيل وفي جدة، حسم التعادل بهدف لمثله المواجهة التي جمعت ما بين جدة والجيل، والتي أقيمت على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

تقدم جدة مبكرا بواسطة الهدف الذي سجله طاهر محمد زين في الدقيقة 9، لكن ذلك الهدف لم يمنحه الأفضلية بعدما نجح نافع السميري في تسجيل هدف التعديل للجيل عند الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله. وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان خطف النقاط الثلاث للمواجهة، لكنهما عجزا عن الوصول للشباك لينتهي اللقاء بتعادلهما بنتيجة (1/‏1). وبهذه النتيجة، رفع جدة رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع عشر، فيما رفع الجيل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن.

صراع النجوم والكوكب

وفي الأحساء، انتهى اللقاء الذي جمع بين النجوم الكوكب بنتيجة سلبية، بعدما عجز الفريقان عن استغلال جميع الفرص المتحصلة خلال المواجهة التي احتضنها ملعب نادي الفتح. وبهذه النتيجة، رفع النجوم رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الثامن عشر، فيما رفع الكوكب رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع.
المزيد من المقالات
x