الحزم يتغنى بـ «الصدارة» في الدرعية

الحزم يتغنى بـ «الصدارة» في الدرعية

الأربعاء ١٨ / ١١ / ٢٠٢٠
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم صدارته لفرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب تفوقه على الدرعية بهدف لمحترفه الفرنسي عبدالكريم يودا عند الدقيقة الـ 27، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب نادي الرياض، ضمن خامس جولات المسابقة.

ورغم صعوبة المواجهة إلا أن أبناء الرس نجحوا في العودة لديارهم بالأهم، وهو حصد النقاط الـ 3، ليواصلوا مسلسل انتصاراتهم الذي لم يتوقف منذ الجولة الأولى من الموسم الحالي.



وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الدرعية عند 8 نقاط في المركز الخامس، فيما رفع الحزم رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول.

ديربي الشرقية

وفي الأحساء، جير الهدف الذي سجله عبدالله اليوسف عند الدقيقة (57) التفوق للعدالة على حساب الخليج خلال الديربي الشرقاوي الذي جمعهما على ملعب نادي الفتح.

الشوط الأول جاء سلبيا بين الفريقين رغم بحثهما عن الانتصار ولا غيره، قبل أن ينجح اليوسف في فك عذرية الشباك بتسجيله هدف العدالة والمباراة الوحيد بعد مضي 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وحاول الخليج الوصول لنتيجة التعادل على أقل تقدير، لكن كل محاولاته باءت بالفشل ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا تفوق العدالة بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة، رفع العدالة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الخليج عند 7 نقاط في المركز الثامن.

الجبلين يحسم «ديربي حائل» بثلاثية

وفي حائل، تفوق الجبلين على جاره الطائي بنتيجة (3-1) في مواجهة حملت بين طياتها الكثير من الإثارة والتشويق رغم افتقادها العامل الجماهيري الذي طالما تواجد بكثافة خلال لقاءاتهما.

الشوط الأول من المواجهة انتهى بنتيجة سلبية، لكن ماجد هزازي افتتح النتيجة للجبلين بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة الـ 49، قبل أن ينجح محمد طيايبه في إدراك التعادل للطائي بعد ذلك بـ 5 دقائق عن طريق ركلة جزاء.

محاولات الفريقين استمرت بغية تسجيل هدف ثان حتى تمكن البرازيلي خوسيه سيلفا من تسجيل الهدف الثاني للجبلين عند الدقيقة الـ 82، ليندفع الطائي بغية تعديل النتيجة، وهو ما استغله عبدالعزيز السعود في الدقيقة الـ 94، مسجلا الهدف الثالث للجبلين عبر إحدى الهجمات المرتدة التي قادها بنجاح البرازيلي كارلوس دي مورا.

وبهذه النتيجة، ظل الطائي على رصيده الخالي من النقاط في المركز التاسع عشر، فيما رفع الجبلين رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني.

نجران يقلب الطاولة في وجه الثقبة

وفي نجران، قلب نجران الطاولة في وجه ضيفه الثقبة، وتفوق عليه بنتيجة (2-1) خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد جامعة نجران.

بدأ الثقبة المواجهة بكل قوة، وتمكن من إحراز هدف التقدم عن طريق أمير عمراني عند الدقيقة 12، وهو الهدف الذي انتهت عليه نتيجة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، انتفض نجران لينجح في تسجيل هدفين عن طريق مصعب محمد عند الدقيقة 55، وحسين النخلي عند الدقيقة 83، منهيا المواجهة بتفوقه بهدفين مقابل هدف واحد. وبهذه النتيجة، رفع نجران رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الثقبة عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.
المزيد من المقالات