اتفاقية لتدريب منسوبي الغرف على إجراءات «الصندوق الصناعي»

اتفاقية لتدريب منسوبي الغرف على إجراءات «الصندوق الصناعي»

الثلاثاء ١٧ / ١١ / ٢٠٢٠
وقَّع صندوق التنمية الصناعية السعودي، اتفاقية تعاون للتدريب مع مجلس الغرف السعودية. وجاء توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، د. إبراهيم المعجل، ورئيس مجلس الغرف السعودية، عجلان العجلان، فيما مثّلت الصندوق الصناعي في التوقيع على الاتفاقية نائبة الرئيس للتخطيط الإستراتيجي وتطوير الأعمال، م. نور شبيب، فيما مثّل مجلس الغرف السعودية، الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، د. خالد اليحيى.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، الدكتور إبراهيم المعجل، إن هذه الاتفاقية تسعى إلى رفع مستوى الشراكة والتفاعل مع القطاع الخاص كشريك رئيس في التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية 2030، فضلاً عن أن هذا التعاون يأتي تحقيقًا لقيم الصندوق الصناعي، وفي مقدمتها قيم التنمية والتمكين ونجاح العميل، التي تعكس حرص الصندوق الصناعي على تطوير المهارات والقدرات وزيادة المعارف وتمكين القطاع الخاص في شتى أنحاء المملكة.


من جهته، أكد رئيس مجلس الغرف السعودية، عجلان العجلان، أن أهمية الاتفاقية لقطاع الأعمال السعودي تأتي في ظل الاهتمام الواضح من القيادة الرشيدة -أيدها الله- بتحفيز قطاعات الاقتصاد الوطني كافة، والقطاع الصناعي خاصة الذي يحظى برعاية واهتمام أجهزة الدولة المختلفة، وهو ما يدعم زيادة الفرص الاستثمارية الصناعية في المملكة.

وتهدف الاتفاقية إلى تدريب منسوبي الغرف التجارية الصناعية حول المملكة على مبادرات وإجراءات الصندوق الصناعي ليكونوا حلقة وصل بين الصندوق الصناعي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى إطلاق البرنامج التدريبي «كيف تبدأين مشروعك الصناعي؟» المخصص لتدريب رائدات الأعمال في المملكة.

ووفقاً للاتفاقية، فإن الصندوق الصناعي سيقوم بتدريب منسوبي الغرف السعودية على إجراءات الصندوق الصناعي وطريقة التقديم على القرض الصناعي من خلال نظام الصندوق، لتسهيل عملية التقديم لدى المهتمين من القطاع الخاص في الاستثمار بالصناعة، ويصبح مسؤولو الغرف التجارية نقطة اتصال بين الصندوق الصناعي والمستثمرين في القطاع الخاص.

كما تضمنت الاتفاقية إطلاق برنامج «كيف تبدأين مشروعك الصناعي؟» الذي يهدف إلى تمكين رائدات الأعمال من الاستثمار في القطاعات الصناعية، وتشجيع السيدات لعمل مشاريع تخدم الصناعة، والتعريف بالإجراءات والأدوات والمُمكّنات التي بدورها تدعم كيفية البدء في المشاريع الصناعية.

ويعد هذا البرنامج امتدادًا لبرنامج «كيف تبدأ مشروعك الصناعي؟» الذي أطلقه الصندوق الصناعي قبل عامين، وأقيم في أربع عشرة مدينة حول المملكة، وفاق عدد حضوره 1500 من رواد الأعمال.

وستعد أكاديمية الصندوق الصناعي المحتوى الخاص بالبرنامج، وتوفير المدربين أصحاب الكفاءات والدراية الكافية من منسوبي الصندوق لتدريب سيدات الأعمال، وتقديم ورش عمل خاصة للسيدات عن بُعد عبر القنوات الإلكترونية، حيث ستبدأ ورش عمل البرنامج التدريبي في شهر ديسمبر 2020م.

الجدير بالذكر، أن أكاديمية الصندوق الصناعي أطلقت أكثر من 8 برامج تدريبية منذ بداية العام الجاري استفاد منها أكثر من ألف متدرب من القطاعين العام والخاص، وذلك في سبيل تطوير قدرات الكوادر البشرية في المنظومة الصناعية من القطاعين العام والخاص.
المزيد من المقالات
x