DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المنتخب المصري يقترب من التأهل لكأس الأمم الافريقية

المنتخب المصري يقترب من التأهل لكأس الأمم الافريقية
المنتخب المصري يقترب من التأهل لكأس الأمم الافريقية
اقترب منتخب مصر من التأهل إلى كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2022 في الكاميرون بعدما جدد فوزه على مضيفه توجو 3-1 في الجولة الرابعة ليتصدر المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن جزر القمر اليوم الثلاثاء.
وفازت مصر، بطلة افريقيا سبع مرات وصاحبة الرقم القياسي للتتويج باللقب، 1-صفر على ضيفتها توجو يوم السبت الماضي ضمن الجولة الثالثة.
ورفع المنتخب المصري، الذي خاض المباراة بدون هدافه محمد صلاح مهاجم ليفربول ومحمد النني لاعب وسط أرسنال لإصابتهما بفيروس كورونا، رصيده إلى ثماني نقط في صدارة المجموعة متفوقا بفارق الأهداف على جزر القمر التي تملك نفس رصيد النقاط.
وتتذيل توجو الترتيب بدون نقاط، فيما تأتي كينيا، التي خسرت 2-1 من جزر القمر يوم الأحد الماضي، في المركز الثالث بثلاث نقاط قبل جولتين على نهاية التصفيات.
وتلعب مصر خارج أرضها أمام كينيا في الجولة الخامسة في مارس اذار المقبل، بينما تستضيف جزر القمر منتخب توجو ضمن الجولة ذاتها.
وافتتح محمد مجدي (قفشة) ثلاثية مصر بتسديدة أرضية متقنة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18 عندما استغل كرة ارتدت من الدفاع ليسدد في الزاوية البعيدة عن الحارس.
وضاعف محمد شريف النتيجة في الدقيقة 32 عندما تلقى تمريرة طويلة من زميله الحارس محمد الشناوي ليتابعها في الشباك لحظة خروج الحارس من مرماه.
وجعل محمود حسن (تريزيجيه) جناح أستون فيلا الإنجليزي النتيجة 3-صفر لمصر في الدقيقة 52 عندما تابع تمريرة أيمن أشرف العرضية من ركلة حرة بتسديدة مباشرة في الشباك وسط ارتباك الدفاع والحارس.
وقلص أصحاب الأرض الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر إلوم نيا-فيدجي.
وشكل كودجو لابا مهاجم العين الإماراتي خطورة كبيرة على مرمى الشناوي في بداية المباراة، عندما مر من المدافع أحمد حجازي وأرسل تمريرة عرضية لم تجد من يتابعها في المرمى.
وأنقذ الشناوي فرصة خطيرة من لابا بعد مرور ساعة من البداية عندما خرج من مرماه ليتصدى لمحاولة مهاجم توجو.
وكاد المدافع محمد حمدي (الونش) أن يسجل بالخطأ في مرمى مصر عندما حاول إبعاد الكرة من منطقة الجزاء لترتطم بالعارضة ثم تسقط في يد الشناوي قبل النهاية بأربع دقائق.
وأهدر البديل رمضان صبحي فرصة تسجيل الهدف الرابع من تمريرة عرضية لأحمد سيد (زيزو) في الدقيقة قبل الأخيرة.
وقال حسام البدري مدرب مصر إن الفوز 3-صفر في توجو خطوة جيدة نحو التأهل للنهائيات.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية "أعمل على تحقيق هدفين، هما التأهل لكأس الأمم الافريقية، والهدف الأكبر الصعود لكأس العالم 2022.
"فضلت إراحة العديد من العناصر التي خاضت مباراة الذهاب بسبب توالي المباراتين، وهو ما أثر كثيرا على أداء المنافس بينما ظهرنا بشكل أفضل. منحت تغييرات الشوط الثاني حيوية ونشاط للفريق.
"اختيار قائمة كبيرة من اللاعبين منحت الجهاز الفني القدرة على اتخاذ قرارات سريعة وموفقة لمواجهة الإصابات التي عانى منها أكثر من لاعب".