فيسبوك القناة التسويقية الأكثر شعبية

استهداف العملاء المناسبين أكبر تحد يواجه 42 % من الشركات

فيسبوك القناة التسويقية الأكثر شعبية

الأربعاء ١٨ / ١١ / ٢٠٢٠
وأوضح الاستطلاع الذي أجرته شركة الاستشارات التسويقية «بووست»، عن النتائج المحددة للشركات فيما يتعلق بالتسويق الإلكتروني وزيادة المبيعات، وكذلك الاستحواذ على عملاء جدد في قطاعات مختلفة، أن معظم قادة الأعمال يرون أن فيسبوك سيظل أداة تسويقية فعالة العام المقبل، حيث توقع 52 ٪ من المشاركين في الاستطلاع أن تتزايد أهميته.

كما توقع 40 ٪ من قادة الأعمال أن تيك توك هو القناة التسويقية سريعة النمو العام المقبل، وفي الوقت نفسه، حصل واتساب على 39 ٪ من الأصوات، إذ أبرز الاستطلاع أن 70 ٪ من قادة الأعمال يرون أن واتساب سيكون أكثر القنوات استثمارا بها العام القادم.


وأظهرت نتائج الاستطلاع أن التسويق عبر الفيديو من أكثر الوسائل تسويقا، موضحا أن 68 ٪ من الرؤساء التنفيذيين يخططون لاستخدام المزيد من تسويق مقاطع الفيديو العام المقبل أكثر مما فعلوا هذا العام، ويرجع هذا في الغالب إلى فعالية الفيديو وكثرة استخدامه، وسهولة الوصول إليه عبر عدد من شبكات الإنترنت المختلفة.

وأشار الاستطلاع إلى أن 33 ٪ من الشركات ترى أن موقع لينكدان على رأس الوسائل التي يحصلون من خلالها على أفضل حملات جذب للعملاء المحتملين، بينما يعتقد 29 ٪ منهم أن الفيسبوك يأتي في المرتبة الثانية بنسبة تقارب لينكدان، ومع ذلك، أجاب 15 ٪ من المشاركين أنه لا توجد قنوات على الإنترنت تجذب عملاء محتملين لأعمالهم.

وذكر الاستطلاع أن 60 ٪ من المؤسسات تدير تسويقها مع فريق داخلي، بينما تستخدم 40 ٪ وكالة خارجية.

ووفقًا لذلك، عبّرت 60 ٪ من المؤسسات التي تستخدم وكالة خارجية في التسويق عن نيتها لإدارة التسويق داخليًا في المستقبل القريب. بينما أفادت 51 ٪ فقط من الشركات بدمج حملاتها التسويقية مع برنامج إدارة علاقات العملاء.

فيما يتعلق بالتحدي التسويقي الأكبر للمستجيبين، أوضح 42 ٪ من الرؤساء التنفيذيين أن استهداف العملاء المناسبين أو المستهدفين هو أكبر تحد يواجههم، وينعكس هذا في فشل بعض الحملات بسبب الاستهداف الخاطئ للعملاء.

والمشكلة الثانية التي تواجه الشركات هي إنتاج محتوى لافت للنظر ويؤدي المهمة الخاصة بالتسويق والتنويه أكثر من المنتج نفسه، 20 % منهم يرى أن أكبر مشكلة لديهم هي إنتاج محتوى وتصميم جذاب ورسالة دعائية تلفت الانتباه وسط تلك الإعلانات المهولة. وفيما يتعلق بتتبع نتائج الحملات التسويقية، أوضح 17 ٪ من المستجيبين أن تتبع نتائج التسويق هي مشكلة يتعين عليهم التعامل معها باستمرار.

كما احتلت عملية تحسين الحملة المرتبة الرابعة فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه المديرين التنفيذيين وقادة الأعمال، حيث أوضح 14 ٪ من الشركات أنها مصدر إزعاج كبير.

كشفت نتائج استطلاع حديث عن أن 64% من الشركات، ترى أن فيسبوك هو القناة التسويقية الأكثر شعبية، يليه موقع لينكدان بنسبة 20% من المستجيبين، و12% فقط ترى أن إنستجرام كان القناة التسويقية الأكبر، مشيرا إلى أن 36% فقط من الشركات تستخدم جوجل كأداة تسويقية.
المزيد من المقالات
x