بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق تأسر قلوب المشاركين

بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق تأسر قلوب المشاركين

الثلاثاء ١٧ / ١١ / ٢٠٢٠
انطلق فريق المحترفة الإنجليزية انابيل ديموك ببداية قوية ليأخذ صدارة الترتيب في اول أيام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق الذي يستضيفها ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويتضمن فريق "ديموك" المحترفة الإنجليزية شارلوت ثومسون والنرويجية ستينا ريسون والهاوي البريطاني "ايد ادوردز"

وكانت البطولة قد انطلقت بعد ان تم تحديد الفرق عبر اختيار أفضل 37 لاعبة في بطولة ارامكو الدولية التي اختتمت مطلع الاسبوع الجاري.. لتقود كل لاعبة فريقها الذي يتضمن لاعبتين محترفتين وهاوي او هاوية.

وشهدت البطولة المستحدثة للفرق مشاركة العديد من هواة الجولف السعوديين مثل معالي رئيس الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية الأستاذ ياسر الرميان وصاحب السمو الملكي خالد بن سعود الفيصل مستشار الاتحاد السعودي للجولف والرئيس التنفيذي للاتحاد ماجد السرور و السعوديات ليلى التلمساني ورغد العيسوي وتماره طاهر.

وقال الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور: "بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق تُعبر عن مدى اهتمام المملكة في رياضة الجولف. مشاركة الهواة في هذه البطولة قد يحفزهم على دخولهم في مسيرة احترافية في المستقبل كما انها تخلق فرصة للتنافس الودي للمحترفات والهواة.

من جهتها اكدت الإنجليزية ديموك قائدة الفريق المتصدر في الجولة الأولى من البطولة على حرص فريقا التمسك بالصدارة وقالت: "اهتم جميع أعضاء الفريق بتقديم أداء جيد وما نتج كان أداء جماعي رائع، لمن نعرف نتائجنا الفردية مع اقتراب نهاية الجولة وهذا غير معتاد للغاية ".

واضافت: " حصلت ستينا على اول حفرة بمعدل -1 في الحفرة الخامسة واشعلت حماسنا لنجاريها ولم تتوقف النتائج الرائعة بعد ذلك".

مما هو جدير بالذكر أن البطولة تستمر لثلاث أيام بمجموع جوائز نصف مليون دولار وستلعب بنظام الفرق باستخدام نظام مشابه لذلك المتبع في دوري كرة القدم الأميركية ودوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وغيرها من دوريات الامتياز الأخرى. وستكون هناك جوائز جماعية وفردية

وتطلب نظام الفرق تعديل طريقة احتساب النقاط حيث يتم تسجيل افضل نتيجتين لكل فريق في كل حفرة. وبعد 3 أيام سيتوج الفريق الذي يمتلك اعلى مجموع نقاط بأقل عدد ضربات إجمالية. ويبلغ مجموع جوائز بطولة الفرق 300،000 دولار كما سيتم تقديم جوائز على الأداء الفردي قدرها 200،000 دولار ليصل مجموع جوائز البطولة إلى 500،000 دولار..

المزيد من المقالات