الجرجير مصدر جيد للكالسيوم

صحتك في أكلتك

الجرجير مصدر جيد للكالسيوم

الثلاثاء ١٧ / ١١ / ٢٠٢٠
الجرجير واحد من أهم أنواع الخضراوات الورقية التي ينصح بتناولها دائما لتعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الأمراض والفيروسات، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والخصائص الهامة للجسم.

وذكر موقع «medicalnewstoda» أنه يعمل على خفض ضغط الدم عن طريق إطلاق الصوديوم من الجسم ومساعدة الشرايين على التوسيع، ويحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض السرطانية المختلفة.


يساعد تناول كوب واحد فقط من الجرجير يوميًا الشخص على تلبية احتياجاته اليومية من فيتامين «ك»، حيث يعتبر الجرجير أيضًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم، مما يدعم نمو العظام وقوتها. ويحسن الاستهلاك الكافي لفيتامين «ك» صحة العظام عن طريق تعديل البروتينات التي تشكل العظام، وتحسين كيفية امتصاص الجسم للكالسيوم، وتقليل كمية الكالسيوم التي يفقدها الشخص في البول.

وبه حمض ألفا ليبويك المضاد للأكسدة، يمكن لهذا المركب «انخفاض مستويات الجلوكوز، زيادة حساسية الأنسولين، منع التغيرات المؤكسدة التي يسببها الإجهاد لدى مرضى السكري».

كما يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والعدوى. وله فوائد عديدة لجمالك، حيث يعمل على زيادة نمو الشعر وكثافته ويساعد على نضارة البشرة وترطيبها.
المزيد من المقالات
x