انطلاق الدوري النسائي السعودي الأول غدا

انطلاق الدوري النسائي السعودي الأول غدا

الاحد ١٥ / ١١ / ٢٠٢٠
تشهد الرياضة السعودية غدا الثلاثاء حدثا رياضيا تاريخيا، كان في السابق بمثابة حلم للكثيرين وأصبح الآن واقعا، وهو انطلاق أول دوري نسائي ينظم من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع التابع لوزارة الرياضة.

وسينطلق الدوري النسائي الأول بمشاركة 24 فريقا من مختلف أنحاء المملكة تم تصنيفهم إلى ثلاث مجموعات (الدمام والرياض وجدة) حيث تلعب الدور الأول كل منطقة مع بعضها ثم تلعب الفرق المتأهلة في الأدوار النهائية بنظام خروج المغلوب.


وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أنهى تجهيزاته واستعداداته النهائية لانطلاق أول دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة، يهدف إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال إتاحة الفرصة ودعم اللاعبات والمدربات للارتقاء بمهاراتهم وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة.

وأطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في فبراير الماضي، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض، في حفل حضره رئيس الاتحاد الأمير خالد بن الوليد، وعدد كبير من المختصين في المجال الرياضي، والفرق الرياضية، وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل المملكة وخارجها.

هذا وسيقام الموسم الأول من الدوري، والذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصا للسيدات من سن الـ 17 عاما وما فوق، إذ سيكون نظام البطولة على طريقة مجموعات في الدور الأول كل منطقة على حدة ونظام خروج المغلوب في الدور الثاني على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة في وقت لاحق. كما تم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي للفرق الفائزة.
المزيد من المقالات
x