هاتف بـ8 كاميرات

هاتف بـ8 كاميرات

الاحد ١٥ / ١١ / ٢٠٢٠
ذكر موقع «ليتس جو ديجيتال» أن شركة صينية سجلت براءة اختراع جديدة لهاتف متطور سيحصل على 8 كاميرات أساسية.

ووفقًا للموقع، فإن شركة «لينس تكنولوجي» الصينية كانت تقدمت بطلب لتسجيل براءة الاختراع لتطوير الهاتف الجديد منذ مدة، وتمت الموافقة على الطلب في أكتوبر الماضي، وأن الشركة تتعاون مع عدة شركات كبيرة في مجال تقنيات الهواتف منها آبل وسامسونج وهواوي وغيرها.


وبحسب الصور المسرّبة لتصميم الجهاز الجديد، فإنه سيحصل على 8 كاميرات أساسية على واجهته الخلفية، ثبتت كل كاميرتين منها في إطار مائل على إحدى زوايا الواجهة.

ويعتقد الخبراء أن كاميرات هذا الهاتف ستحوي عدسات للتصوير العريض، وعدسات للتصوير الفائق العرض، وعدسات للتصوير المركب، وأثناء التصوير سيعتمد الهاتف على بعض هذه العدسات أو جميعها معًا تبعًا لوضعية التصوير.

كما لاحظ الخبراء أن مصابيح الإضاءة الخاصة بكاميرات هذا الهاتف توضع في الإطارات الجانبية ما بين كل عدستين، وأن فتحة المايكروفون موجودة أعلى ومنتصف الواجهة الخلفية، أما الواجهة الأمامية للهاتف فتخلو من الفتحات المخصصة لصور السيلفي، ما يعني أن هذه الكاميرا قد تكون مدمجة في الشاشة على الأغلب.

وأشارت المادة التي نشرها الموقع أن الهدف من تسجيل براءة الاختراع المذكورة غير معروف بعد، فمن الممكن أن يكون هذا الجهاز مجرد نموذج أولي لأحد الهواتف، أو نموذج واقعي لهاتف سيدخل مرحلة الإنتاج.
المزيد من المقالات
x