طموح البرتغال يربك حسابات فرنسا

طموح البرتغال يربك حسابات فرنسا

الجمعة ١٣ / ١١ / ٢٠٢٠
يحل المنتخب الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على نظيره البرتغالي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من عمر دوري الأمم الأوروبية.

وتنحصر بطاقة التأهل من المجموعة الثالثة بين البرتغال وفرنسا اللذين يقتسمان الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منهما، قبل مباراة الليلة، والتي قد تحسم بطاقة التأهل رسميًا حال انتهاء المباراة بفوز أي من الفريقين، لا سيما أنهما تعادلا سلبيًا في مباراة الذهاب.



أما انتهاء المباراة بالتعادل، فيؤجل حسم بطاقة التأهل للجولة الأخيرة، علمًا بأن المنتخب البرتغالي يتفوق على الديوك بفارق الأهداف فقط.

وسيفقد المنتخب الفرنسي خدمات مهاجمه وسام بن يدر نجم موناكو، إذ غادر معسكر الديوك، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومع ذلك، يتطلع منتخب فرنسا لنفض غبار الهزيمة المفاجئة أمام فنلندا في المباراة الودية التي انتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد وديًا.

وافتقدت فرنسا جهود كيليان مبابي وبرينسل كيمبيمبي وكينجسلي كومان وبنجامين بافارد ولوكاس هرنانديز خلال الخسارة من فنلندا.

وأقر ديشان بأنه «ليس واثقًا من أي شيء» يتعلق بحالة مبابي وبافارد بعد استبعادهما من لقاء فنلندا بسبب مشاكل بالفخذ والكاحل على الترتيب.

في المقابل، يتطلع كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالي للاقتراب أكثر من كسر رقم علي دائي، مهاجم إيران السابق، كأكثر مسجل للأهداف الدولية.

ورفع رونالدو رصيده إلى 102 هدف بعد الهدف الذي سجله في فوز البرتغال على أندرو وديًا بسباعية نظيفة، ليبقى في حاجة إلى 8 أهداف من أجل تحطيم رقم دائي (109 أهداف).

ووصل رونالدو إلى 100 فوز دولي مع منتخب البرتغال، إذ علق على ذلك قائلًا: «سعيد بتحقيق رقم تاريخي آخر بقميص البرتغال، 100 فوز دولي».

وفي حالة حسم بطاقة التأهل للنهائيات من خلال الجولة قبل الأخيرة اليوم، ستصبح الجولة الأخيرة يومي الثلاثاء والأربعاء أقل أهمية، ما قد يدفع المدربين لمنح راحة للعناصر الأساسية.

وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة، يلتقي المنتخب السويدي متذيل الترتيب (بلا نقاط) نظيره الكرواتي (3 نقاط)، في صراع الهروب من الهبوط لدوري القسم الثاني، بعدما ضاعت فرصة الفريقين في المنافسة على التأهل للنهائيات.

----------------------------------------------

جرافيك

البرتغال

القيمة السوقية

762.5 مليون يورو

أغلى لاعب

جواو فيليكس (80 مليون يورو)

وبيرناردو سيلفا (80 مليون يورو)

برونو فيرنانديز (80 مليون يورو)

الهداف التاريخي

كريستيانو رونالدو (102)

الأكثر مشاركة

كريستيانو رونالدو (168)

فرنسا

القيمة السوقية

مليار يورو

أغلى لاعب

كيليان مبابي (180 مليون يورو)

الهداف التاريخي

تييري هنري (51)

الأكثر مشاركة

ليليان تورام (142)

مواجهات المنتخبين

26 مباراة

18 فوزًا لفرنسا

6 مرات فوز للبرتغال

2 تعادل
المزيد من المقالات