عاجل
عاجل

عبدالعزيز بن تركي: رؤية سموه الطموحة نجحت في تحقيق النمو لوطننا

الرياضيون يشكرون ولي العهد بعد الكلمة السامية

عبدالعزيز بن تركي: رؤية سموه الطموحة نجحت في تحقيق النمو لوطننا

لقي حديث ملهم الشباب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أصداء وتفاعلا كبيرا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع والمنابر الإعلامية بمختلف أشكالها بشكل عام، وفي المواقع الإعلامية الرياضية بشكل خاص عندما تحدث عن التغييرات والتطورات والنقلة النوعية والقفزة الكبيرة التي شهدتها الرياضة السعودية خلال فترة الأربع سنوات الماضية من حراك كبير، أوصل الرياضة السعودية للمحافل العالمية، وأصبحت إحدى أهم الوجهات الرياضية العالمية من خلال استضافتها الفعاليات والبطولات العالمية.

كما أن حديث عراب رؤية 2030 عن الرياضة يؤكد اهتمامه الشخصي بأدق تفاصيل الرياضة السعودية، وأنها أحد أهم القطاعات التي سيتم التركيز عليها في هذه الرؤية.


وقد تحدث الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عن حديث سمو ولي العهد بالقول: نفخر بحديث سمو سيدي ولي العهد والقفزات التي يعيشها وطننا الغالي والمكتسبات الكبرى التي تتحقق على كافة الأصعدة والمستويات وبشكل سريع وملموس ولله الحمد.

نجاح كبير

وأضاف قائلا: إن التطور الكبير في رياضتنا والنجاح المتواصل في استضافة أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية لم يكن ليتحقق إلا بدعم كامل وغير محدود من سمو سيدي ولي العهد.

طموحات غير مسبوقة

فيما قال وكيل وزارة الرياضة الدكتور رجاء الله السلمي: يفخر الرياضيون بما تعيشه رياضتنا من تطورات متسارعة وغير مسبوقة بدعم سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله-، ‏فاهتمام سموه ورؤيته الثاقبة صنع نجاحا وتميزا غير مسبوق للقطاع الرياضي ‏حتى أصبحت المملكة واجهة مميزة للأحداث العالمية.

دعم غير محدود

بينما قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل شكره لسمو ولي العهد بالقول: باسمي ونيابة عن منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم، أتقدم بالشكر الجزيل لسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدعم اللامحدود للرياضة عامة وكرة القدم خاصة، والذي حقق نقلة غير مسبوقة رسمت صورة عالمية مضيئة للمملكة تدفعنا للمزيد من العمل لمواصلة الإنجازات.

قفزات كبيرة

وتحدث رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين المهندس عبدالعزيز العفالق قائلا: إن ما أشار إليه سمو ولي العهد حول التقدم الرياضي الكبير الذي تحقق في السنوات الأخيرة وبالأخص في كرة القدم، لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم الدعم غير المسبوق من قبل قيادتنا.

‏وأضاف قائلا: بإذن الله سنرى قفزات كبيرة في السنوات القادمة تتماشى مع هذا الطموح الكبير.

إرادة وعزيمة

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل: إن القفزات التاريخية غير المسبوقة في القطاع الرياضي وغيرها من قطاعات وطننا الغالي التي تضمنها ‫تصريح ولي العهد،‬ مثلما هي محل اعتزاز وفخر فهي دوافع جدية نستلهم منها الإرادة والعزيمة لمضاعفة الجهود نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

الاهتمام بأبناء الوطن

بينما قال رئيس مجلس إدارة نادي النصر صفوان السويكت: إن سمو ولي العهد لم يكن همه يوما إلا وطنه العظيم والاهتمام بأبناء وطنه وبث الهمة وحارب الفساد، ‏وخطط وقاد الرؤية الملهمة للارتقاء بوطنه، وعينه دوما تصبو لعنان السماء.

اهتمام القيادة

فيما أشاد رئيس نادي الفتح سعد العفالق بالقفزات الكبيرة التي تشهدها الرياضة السعودية على كافة الأصعدة والفئات، والتي تؤكد اهتمام القيادة الحكيمة بالرياضة والرياضيين من خلال دعمها اللامحدود لهذا القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات.

فخر واعتزاز

من جانبه أعرب رئيس نادي القادسية ناصر الدغيثر عن فخره واعتزازه بتصريحات سمو ولي العهد، والذي كشف من خلالها عن ‏القفزات التاريخية غير المسبوقة في العديد من القطاعات في وطننا الغالي ومن أبرزها القطاع الرياضي.

وأشار الدغيثر إلى أن حديث سموه يعزز من الدافعية والعزيمة القوية لمضاعفة الجهود نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، فالمملكة أصبحت واجهة مميزة للأحداث العالمية.

بينما امتدح قائد الهلال والمنتخب السابق سامي الجابر حديث سموه الذي عكس اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على دعم القطاع الرياضي، وتشجيع الرياضيين على مواصلة تحقيق الإنجازات في الفترات القادمة.

وقال رئيس نادي النهضة لطفي الدوسري: إن الرياضة السعودية تحظى بدعم كبير ولا محدود من قبل القيادة الحكيمة من أجل وصولها للعالمية، وجعلها منافسة كبيرة في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف الدوسري: هذا الدعم غير مستغرب من ولاة الأمر، وذلك لحرصهم على توفير كافة سبل وعوامل نجاح هذا القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات.

فيما قال محمد الدعيع: إن كلمة سمو سيدي ولي العهد وحديثه عن الرياضة والتطور الكبير الذي شهده هذا القطاع، يؤكد أن القيادة حريصة على الاهتمام بالرياضة والرياضيين وأنه يعتبر من أولوياتها من خلال دعمه المستمر واللامحدود.

وأضاف: إن وصول الدوري السعودي لمراتب عليا كأفضل الدوريات العالمية لم يأت من فراغ إنما من دعم كبير من قبل حكومتنا الغالية، حفظها الله.

المزيد من المقالات
x