الاتحاد الآسيوي يكشف عن المواعيد الجديدة لتصفيات كأس العالم

الاتحاد الآسيوي يكشف عن المواعيد الجديدة لتصفيات كأس العالم

الأربعاء ١١ / ١١ / ٢٠٢٠
قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه سيستكمل مباريات الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2022 في منتصف يونيو ضمن جهود لتجاوز الارتباك في الجدول بسبب جائحة كوفيد-19.

وأعلن الاتحاد الآسيوي عقب اجتماع للجنة المسابقات اليوم الأربعاء أن الهدف هو إقامة كافة مباريات الدور الثاني بالتصفيات يوم 15 يونيو .


وتوقفت مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في مارس الماضي بسبب الوباء.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان "اتفقت اللجنة على استكمال جميع مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحلول 15 يونيو حيث تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة في مارس والجولتين التاسعة والعاشرة في يونيو 2021 على أن تنطلق مباريات الدور النهائي في شهر سبتمبر 2021".

وستستكمل مباريات الدور الثالث، التي تحسم أربعة مقاعد في النهائيات، في مارس 2022.

ويتأهل أول فريقين من مجموعتين، تضم كل واحدة ستة منتخبات، إلى الدور الثالث الحاسم.

ويخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا من مواجهة واحدة في مايو آيار 2022 وينتقل الفائز إلى ملحق عالميا في الشهر التالي.

واتفقت لجنة المسابقات بالاتحاد القاري بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي (الفيفا)، على إقامة مباريات الدور الثالث المكونة من عشر جولات ستستكمل بحلول نهاية مارس 2022، على أن تقام مباريات الملحق الآسيوي والعالمي في شهري مايو ويونيو 2022، حيث ستقام مواجهة الملحق الآسيوي من مباراة واحدة.

وصادقت اللجنة على تعليمات دوري الأبطال وكأس الاتحاد 2021، وكذلك صادقت على أجندة بطولات 2021، وقررت اللجنة أيضاً إجراء المزيد من المشاورات مع كافة أطراف اللعبة خلال الأيام المقبلة حول مواعيد ونظام دوري أبطال آسيا 2021.
المزيد من المقالات
x