DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هجر والخليج.. قمة سلبية

في ختام الجولة الرابعة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين

هجر والخليج.. قمة سلبية
واصل الجبلين مطاردته الجادة لفريقي الصدارة، واحتل المرتبة الثالثة في جدول الترتيب العام لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب تفوقه على ضيفه النجوم برباعية نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، ضمن منافسات الجولة الـ 4 من المسابقة. تقدم الجبلين بهدف مبكر عند الدقيقة الـ 11 لنجمه البرازيلي كارلوس دي مورا، لكنه اكتفى بذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني، رمى الجبلين بكامل ثقله وتمكن من السيطرة على مجريات اللقاء محرزا ثلاثة أهداف عن طريق محمد السفري في الدقيقة الـ 66، وكارلوس دي مورا في الدقيقة الـ 70، وعبدالعزيز السعود عند الدقيقة الـ 89، لينهي اللقاء بتفوقه بنتيجة (4/‏0). وبهذه النتيجة، رفع الجبلين رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي النجوم برصيد خال من النقاط في المركز العشرين والأخير.
قمة سلبية
وفي الأحساء، اكتفى فريقا هجر والخليج بنتيجة التعادل السلبي خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي هجر، حيث فشلت كافة محاولات الفريقين في هز الشباك رغم تحصلهم على عدد من الفرص السانحة، ليقتسما نقاط اللقاء الذي أعاد ذكريات التاريخ الطويل بينهما.
وبهذه النتيجة، رفع هجر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما رفع الخليج رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس.
تعادل جدة والنهضة
أما في الدمام، فلم يتمكن النهضة من المحافظة على تقدمه الذي جاء عن طريق هدف جاسم الحمدان في الدقيقة الـ 61، ليكتفي بالتعادل أمام ضيفه جدة الذي سجل هدفه محمد صميلي قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء الذي جمع بينهما على استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة.
وبهذه النتيجة، رفع النهضة رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع، فيما رفع جدة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع عشر.
البكيرية والكوكب يرتضيان بالتعادل
وفي البكيرية، ارتضى فريقا البكيرية والكوكب بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي البكيرية. تقدم الكوكب بهدف لمهاجمه الغاني ابودو ايساكا عقب خطأ كبير من دفاع البكيرية في الدقيقة الـ 28، لينتهي الشوط بهدف دون مقابل للضيوف، لكن البكيرية نجح في العودة خلال مجريات الشوط الثاني عن طريق هدف ناصر المقدم في الدقيقة الـ 51، وهو ما اكتفى به الفريقان لينتهي اللقاء بتعادلهما بنتيجة (1/‏1). وبهذه النتيجة، رفع البكيرية رصيده إلى نقطتين في المركز السادس عشر، فيما رفع الكوكب رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن.
تقدم الدرعية
وفي الرياض، واصل الدرعية تحقيق نتائجه المميزة وتفوق في لقاءات الجولة الرابعة على ضيفه عرعر بهدف نظيف حمل توقيع التونسي محمد العويشي من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ 52، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما على رديف استاد الأمير فيصل بن فهد.
وبهذه النتيجة، رفع الدرعية رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، فيما بقي رصيد عرعر خاليا من النقاط في المركز الثامن عشر.