«سيمبا» الأول في أفلام دبي القصيرة

«سيمبا» الأول في أفلام دبي القصيرة

الاثنين ٠٩ / ١١ / ٢٠٢٠
حصد عضو جمعية الثقافة والفنون بالأحساء م. صالح المربع المركز الأول عن فيلمه «سيمبا» في مسابقة صناعة الأفلام القصيرة، التي أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي تحت عنوان «إبداع دبي في صناعة الأفلام القصيرة»؛ بهدف دعم المواهب الشابة الواعدة، وتحفيز الطاقات الإبداعية الخلّاقة في حقل صناعة الأفلام القصيرة، وتوظيف الوسائط المرئية والمسموعة في رواية القصص والتعبير عن الذات.

وقال صالح إن «سيمبا» يروي قصة الشخصية الرئيسية في الفيلم التي عاشت في كنف رجل كبير السن، وبعد وفاته أصبحت من دون أحد يهتم بها، لتنام في الأزقة والشوارع العامة في الأحياء القديمة، حيث يسرد البطل قصته بحزن، ليفاجئ مشاهديه في النهاية بشخصيته الحقيقية، وهي «القط سيمبا».


وأضاف: بدأت فكرة الفيلم مع الكاتب فيصل الملحم قبل عام، لكنها تأجّلت لحين زيارتي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأتُ التصوير في ولاية إنديانا بمدينة بلومنغتون، وهي تتميّز بالجمال في فصل الصيف، وتم تنفيذ الفيلم في شهر أغسطس 2019.

وتمنى استمرارية مثل هذه المسابقات التي تدعم المواهب، وتُخرج طاقاتهم للجمهور، وتُشعل فتيل المنافسة، وتبرز الإمكانات المتنوعة لدى الأفراد، كما أنها فرصة لتبادل الخبرات.

الجدير بالذكر، أن صالح المربع هو مهندس خريج جامعات الولايات المتحدة عام 2015، أخرج عدة أفلام لشركات كبرى في المملكة، ويعمل حاليًا على إخراج وإنتاج فيلم «سوالف كافيه» على موقع يوتيوب، ويدير مؤسسة إنتاج وطاقم من الشباب المتمكّن في هذا المجال.
المزيد من المقالات
x