«سيمفونية الذكريات» تشعل مواجهة هجر والخليج

في ختام الجولة الـ 4 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

«سيمفونية الذكريات» تشعل مواجهة هجر والخليج

الاثنين ٠٩ / ١١ / ٢٠٢٠


في الأحساء، سيشعل لحن الذكريات الممتد لما يقارب الـ (42) عاما المواجهة المرتقبة، التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر ونظيره في الخليج على ملعب نادي هجر، وذلك في تمام الساعة الـ (5:35)م.


وسيرمي الفريقان بكامل ثقلهما من أجل تحقيق 3 نقاط مهمة على الصعيد المعنوي، بالنظر للمكانة الكبيرة التي يحتلانها في دوري الدرجة الأولى، حيث يتطلع هجر لمواصلة انتصاراته عقب أن نجح في تحقيق الانتصار الأول له في الجولة الماضية على حساب الطائي بهدفين نظيفين، فيما يسعى الخليج لعدم الدخول في دوامة النتائج السلبية، بعدما تلقى خسارة موجعة أمام الحزم بنتيجة (4-2)، أعقبت انتصارين مثيرين على الطائي والنجوم.

الكفة الفنية تميل جزئيا للفريق القادم من سيهات، لكن كبرياء هجر وتاريخه العريق سيكون حافزا إضافيا لأبناء الأحساء من أجل تجاوز القمة الشرقاوية، رغم عودتهم الحديثة لدوري الأولى.

يدخل هجر اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الخليج المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

النهضة - جدة

وفي الدمام، يتقابل النهضة وجدة في لقاء يتوقع له أن يحظى بالكثير من الإثارة والندية، ويقام على استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة في تمام الساعة الـ (5:30)م.

«مارد الدمام»

يبحث عن انتصاره الثاني هذا الموسم عقب تعادله الأخير أمام الجبلين، والتقدم بشكل أكبر نحو مقدمة جدول الترتيب العام، حيث يرغب الفريق بالتواجد في مراكز المنافسة مبكرا هذا الموسم، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل رغبة جدة في تجاوز المرحلة الصعبة، التي تعرض خلالها لخسارتين متتاليتين أمام الجبلين والساحل، بعدما ابتدأ الموسم بانتصار على الشعلة.

يدخل النهضة اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 5 نقاط، فيما يحتل جدة المركز الخامس عشر برصيد 3 نقاط.

الجبلين - النجوم

أما في حائل، فيحل النجوم ضيفا على الجبلين خلال المواجهة، التي تجمع بينهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، وذلك في تمام الساعة الـ (3:25)م.

وتشهد المواجهة تباينا في الطموحات، فالجبلين يرغب في العودة لسكة الانتصارات والضغط على فرق الصدارة، عقب تعادله في الجولة الماضية أمام النهضة، فيما يبحث النجوم عن انتصاره الأول خلال الموسم الحالي، بعدما خسر جل مبارياته في الجولات الماضية.

يدخل الجبلين اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، فيما يحتل النجوم المركز التاسع عشر برصيد خالٍ من النقاط.

البكيرية - الكوكب

وفي البكيرية، لن تقل المواجهة التي تجمع بين البكيرية والكوكب على ملعب نادي البكيرية إثارة عن سابقيها، وذلك حينما يلتقيان في تمام الساعة الـ (3:20)م.

البكيرية يتطلع لاستعادة عنفوان الموسم المنصرم، خاصة عقب التعاقد مع المدرب الوطني يوسف عنبر، الذي خلف التونسي المقال نور الدين العبيدي، في الوقت الذي يبحث فيه الكوكب عن تجاوز خسارته أمام نجران في الجولة الماضية، والعودة من جديد لسكة الانتصارات.

يدخل البكيرية اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة فقط، فيما يحتل الكوكب المركز السادس برصيد 6 نقاط.

الدرعية - عرعر

وفي الرياض، يلتقي الدرعية صاحب المركز السابع برصيد 5 نقاط وعرعر صاحب المركز الثامن عشر برصيد خالٍ من النقاط على ملعب نادي الرياض، وذلك في تمام الساعة الـ (3:10)م.

تختتم مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الـ 4 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة 5 لقاءات يتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والندية، وتقام في كل من: الأحساء، الدمام، حائل، البكيرية، والرياض.
المزيد من المقالات
x