عاجل

«رقابة».. ضبط 15 عربة ودراجة مخالفة و4 «شيشات» بالقطيف

«رقابة».. ضبط 15 عربة ودراجة مخالفة و4 «شيشات» بالقطيف

الاحد ٠٨ / ١١ / ٢٠٢٠
صادرت بلدية وسط القطيف 4 «شيشات معسل»، و10 عربات، و 5 دراجات نارية، و100 كيلو جرام حلويات متنوعة، إضافة إلى رصد 22 مخالفًا تم منعهم من استخدام المسارات المخصصة للمشي والمسطحات الخضراء بما يتعارض مع الأنظمة والتعليمات البلدية، وذلك ضمن مبادرة «رقابة».

ونفذت البلدية حملات ميدانية في الشواطئ والواجهات البحرية والحدائق، الأسبوع الماضي؛ لمنع الدراجات النارية والألعاب غير المصرحة، والشواء في الأماكن غير المخصصة، واستخدام الشيشة، والعربات الغذائية المخالفة للأنظمة والاشتراطات الصحية، حرصًا منها على سلامة المرتادين والمحافظة على النظافة العامة.


وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من المخالفين، وتحرير العديد من المخالفات، وعملت الحملات على منع الباعة المتجولين وافتراش الأرصفة بالواجهات البحرية ومنع إشعال النار من قِبَل المتنزهين بهدف الشوي ومنع تأجير الدراجات النارية، إضافة إلى إنذار أصحاب السيارات والعربات المهملة في الواجهة البحرية.

وأكدت البلدية استمرار حملاتها الرقابية والتوعية في جميع الواجهات البحرية والشواطئ والمتنزهات في المحافظة، بما يسهم في تنمية الحس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة والممتلكات والمرافق العامة والمحافظة عليها، والاستفادة منها وتنشيط الوعي، وترسيخ ثقافة الانضباط بالأنظمة المتبعة، ولحماية المرتادين من المخاطر التي تسببها.

وأشارت إلى تطبيق الأنظمة على المخالفين، وأن الهدف من هذه الحملات هو المحافظة على أمن وسلامة المرتادين، ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى سرعة الإبلاغ عن أي مخالفة من خلال مركز «940».
المزيد من المقالات
x