راشفورد يجبر الحكومة البريطانية على مساعدة الأطفال المحتاجين

راشفورد يجبر الحكومة البريطانية على مساعدة الأطفال المحتاجين

الاحد ٠٨ / ١١ / ٢٠٢٠
قدم ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، شكره للحكومة البريطانية اليوم الأحد بعد أن تراجعت عن موقفها السابق وساندت مساعيه لمساعدة الأطفال المحتاجين في إنجلترا من خلال توفير وجبات مدرسية مجانية لهم خلال فترة أعياد الميلاد (الكريسماس).

وقال راشفورد، إنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أمس السبت بعد أقل من شهر على رفض الحكومة مقترحه بتوفير وجبات غذائية مجانية لأطفال المدارس في فترة منتصف العام الدراسي.


وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الأحد فإنه تم تجنيب 396 مليون جنيه استرليني (521 مليون دولار) لتوفير وجبات غذائية لأطفال المدارس، في مبادرة من المقرر أن تمتد لتشمل فترة عيد الفصح وأجازة الصيف في عام .2021

وأعرب راشفورد عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سعادته، معلقًا: "اليوم أشعر بسعادة غامرة مصحوبة بمشاعر الفخر لإقدامنا على مثل هذا التقدم الملموس".

وأضاف الدولي الإنجليزي: "لن نتخلى عن أطفالنا، لن نتخلى عن مستقبل هذا البلد، ذهبت إلى فراشي وأنا ممتن الليلة الماضية لكن لا زال هناك حاجة للمزيد من العمل".

ورحبت فئات مختلفة بالمجتمع الإنجليزي بالمساهمة في توفير وجبات مجانية للاطفال والعائلات بعد أن رفضت الحكومة البريطانية في البداية مساعي راشفورد.

وأردف: "مصدر قلقي الحالي هو افتقاد حوالي مليون و700 ألف طفل للوجبات الغذائية المدرسية المجانية، خلال العطلات في ظل عدم قدرة عائلاتهم على توفير الطعام لهم نظرا لتدني رواتبهم".

وتابع "لكن النوايا التي أظهرتها الحكومة اليوم إيجابية وينبغي الاعتراف بذلك".

وواصل: "الخطوات التي تم اتخاذها اليوم ستحسن حياة حوالي مليون و700 ألف طفل في بريطانيا خلال الأشهر الـ12 المقبلة وهذا يستحق الاحتفال".

وأجبر راشفورد، الحكومة البريطانية على تغيير موقفها خلال فصل الصيف ورضخت لحملة مهاجم مانشستر يونايتد بشأن تمديد منح قسائم الوجبات المجانية لأطفال المدارس خلال فترة العطلات الصيفية.

وقررت حكومات اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية، تمديد عملية توفير قسائم الوجبات الغذائية المجانية لأطفال المدارس خلال فترة الأجازات.
المزيد من المقالات
x