مسح شامل لأحياء وشوارع الشرقية ..وإغلاق 4 محطات وقود بالجبيل

مسح شامل لأحياء وشوارع الشرقية ..وإغلاق 4 محطات وقود بالجبيل

الاحد ٨ / ١١ / ٢٠٢٠


تواصل أمانة المنطقة الشرقية الأعمال التطورية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وذلك ضمن برنامج أنسنة المدن وجودة الحياة.



وقامت الأمانة بزيادة أعداد المماشي، وتقليل حركة المركبات وإضافة مسارات خاصة للدراجات، وزراعة أشجار الظل وتركيب أعمده الإنارة التجميلية، وتركيب البردورات الزجاجية المضيئة التي تعمل بتقنية LED في عدد من دوارات الدمام والتي تضفي شكلًا جمالياً على الدوارات وتساهم في الحد من الحوادث أثناء القيادة الليلية.

كما أطلقت الأمانة عملية مسح لأحياء وشوارع المنطقة وجمع بيانات حول الوضع الراهن وتحليلها وتوظيفها في رفع مستوى المشهد الحضري، واستخلاص الخطط لأعمال التنفيذ، واستعراض البيانات على لوحة قياس مؤشر الأداء بما يسهم في دعم إدارة التحكم بجميع عناصرها بجانب ووضع استراتيجيات التنفيذ للنهوض والارتقاء بمستوى المشهد الحضري.

من جانب آخر أغلقت أمانة المنطقة الشرقية أربع محطات وقود جزئياً في محافظة الجبيل ضمن برنامج تحسين وتطوير محطات الوقود الذي تنفذه الأمانة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وأوضحت الأمانة أن اغلاق المحطات لعدم التزامها بالاشتراطات والمواصفات في لائحة تطوير محطات الوقود ومراكز الخدمة، مؤكدة على استمرار الحملات الرقابية على المحطات للتحقق من مدى تطبيقها للائحة التنظيمية الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.
المزيد من المقالات