7 أيام.. فترة رسائل «واتساب» القابلة للاختفاء

المستخدم يمكنه تشغيلها أو إيقافها في الدردشة الفردية

7 أيام.. فترة رسائل «واتساب» القابلة للاختفاء

السبت ٠٧ / ١١ / ٢٠٢٠
كشفت منصة واتساب عن تلقي مستخدميها إعدادًا جديدًا يسمح بإرسال رسائل قابلة للاختفاء بعد سبعة أيام.

وبحسب ما أوردته المنصة عن ميزة «Disappearing Messages» عبر قسم الأسئلة الشائعة بموقعها الإلكتروني، تختفي الرسائل المرسلة في الدردشة الفردية أو الجماعية بعد سبعة أيام، ويتحكّم هذا الخيار بجميع الرسائل في الدردشة، ولن يؤثر في الرسائل التي أرسلتها أو تلقيتها في وقت سابق، موضحة أنه يمكن لأي مستخدم في الدردشة الفردية تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها، بينما يمكن لمسؤولي المجموعة فقط تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها في الدردشة الجماعية.


وقالت المنصة في معلومات إضافية عن الميزة ، إنه إذا لم يفتح المستخدم الرسالة في فترة سبعة أيام، فستختفي، وقد يستمر عرض معاينة الرسالة في التنبيهات حتى يتم فتح التطبيق.

وأشارت إلى أنه عند الرد على رسالة مختفية، قد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد سبعة أيام، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى الرسالة حتى بعد اختفائها، مضيفة: وإذا تمت إعادة توجيه مثل هذه الرسائل إلى محادثة تم فيها إيقاف تشغيل إعداد الرسائل المختفية، فلن تختفي الرسالة بعد سبعة أيام.

وتابعت: إذا قام المستخدم بإنشاء نسخة احتياطية قبل زوال الرسالة، فسيتم تضمين الرسالة القابلة للزوال في النسخة الاحتياطية، وسيتم حذفها بعد استعادة المستخدم للنسخة الاحتياطية.

وفي حين أن الميزة إضافة مفيدة لمنصة المراسلة، فإن واتساب لا تضيف ميزات أمان أساسية لمنع المستخدمين من حفظ تلك الرسائل قبل إزالتها من الدردشة.

وتوضح الشركة أن المستلمين سيكونون قادرين على حفظ الرسائل القابلة للزوال وإعادة توجيهها والتقاط لقطة شاشة لها، ولن يتم تنبيه المرسل بذلك.

وتزول ملفات الوسائط التي تستخدم الميزة من الدردشة، لكنها تبقى في جهاز المستلم إذا كان التنزيل التلقائي قيد التشغيل.

ولن يتم تنبيه المرسل إذا قام المستلم بحفظ الوسائط أو إعادة توجيهها أو أخذ لقطة شاشة لها قبل اختفائها.

وتعمل واتساب خلال الأشهر القليلة الماضية على تطوير الميزة، التي ظهرت الأدلة التي تشير إليها لأول مرة في شهر مارس من هذا العام.

وتسمح للمستخدمين بإرسال رسائل مع تاريخ انتهاء صلاحية محدد سابقًا عبر منصة التراسل.

وبدأت المنصة في شهر يوليو باختبار الميزة في الإصدار التجريبي (2.20.197.4) مع تحسينات بالنسبة لواجهة المستخدم وموقت انتهاء الصلاحية الشامل لمدة سبعة أيام. وتعمل الميزة مع ملفات الوسائط، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصور المتحركة القابلة للاختفاء عبر برنامج المراسلة.
المزيد من المقالات
x