الهلال.. واثق الخطوة يتباهى بالصدارة

اكتفى بهدفين في شباك الاتفاق

الهلال.. واثق الخطوة يتباهى بالصدارة

الجمعة ٠٦ / ١١ / ٢٠٢٠
الاتفاق vs الهلال

النتيجة: 0-2


مسجل الأهداف: سالم الدوسري (25) والبيروفي اندري كاريو (63).

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 0

البطاقات الحمراء: 0

انفرد الهلال مؤقتاً، بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب فوزه على مضيفه الاتفاق 2-0، سجلهما سالم الدوسري (25) والبيروفي اندري كاريو (63)، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، لحساب منافسات الجولة الرابعة «جولة لنلهم العالم بقمتنا».

ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط، بينما بقي الاتفاق على رصيده السابق 6 نقاط.

وجاء الشوط الأول متكافئاً إلى حد كبير، وصوب كاريو كرة قوية تجاه المرمى الاتفاقي، نجح المدافع سنوسي هوساوي في إبعادها للركنية (21)، وأنقذ عبدالله المعيوف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية وليد أزارو ببراعة (22)، ومن هجمة سريعة نجح الهلال في افتتاح باب التسجيل عندما انفرد سالم الدوسري بالحارس رايس مبولحي ولعب الكرة داخل مرماه لحظة خروجه (25)، وصوب فيليب كيس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الهلالية ولكن الكرة اعتلت العارضة بقليل (36)، قبل أن يصوب زميله سليمان دوكارا كرة قوية أمسكها عبدالله المعيوف (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للاتفاق لتعديل النتيجة ولكن سعيد الربيعي طوح بالكرة بعيداً عن المرمى (49)، اتبعه نعيم سليتي بكرة قوية ارتطمت بالمدافع وأخذت طريقها للركنية (57)، ومن هجمة منسقة مرر غوميس كرة عرضية لزميله اندري كاريو الذي واجه المرمى ولعبها على يمين رايس مبولحي (63) وكاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا براعة مبولحي الذي طار لكرة غوميس وحولها بأطراف أصابعه للركنية (72) وفي الدقائق المتبقية تبادل الفريقان الهجمات ولكنها لم تشكل خطورة على المرميين.

الباطن vs أبها

النتيجة: 3-0

مسجل الأهداف: الهولندي يوسف الجبلي (81 و 90+4) والأنجولي فابيو آبرو (87).

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 2

البطاقات الحمراء: 0

انتزع الباطن ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه الكبير على ضيفه أبها 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن. وانتظر السماوي حتى الدقائق العشر الأخيرة ليسجل ثلاثيته بواسطة الهولندي يوسف الجبلي (81 و 90+4) والأنجولي فابيو آبرو (87).

وصعد الباطن للمركز السادس مؤقتاً برصيد 6 نقاط بينما بقي أبها على رصيده السابق 4 نقاط وتراجع للمركز الثاني عشر.

ولم يظهر الشوط الأول بالمستوى المطلوب من الجانبين حيث انحصر اللعب وسط الملعب، مع ندرة الفرص الخطرة على المرميين. وفي الشوط الثاني ارتفع الأداء وكاد الباطن أن يفتتح باب التسجيل لولا أن كرة فابيو آبرو مرت بجوار القائم (70) ورد أبها بواسطة صالح العمري الذي لعب كرة رأسية طار لها الحارس كامبانيا وحولها للركنية (72)، قبل أن يهدر زميله معاذ عفانة هدفاً محققاً عندما وجد نفسه أمام المرمى وصوب الكرة فوق العارضة (75)، ومن هفوة دفاعية تمكن الباطن من التسجيل عندما خطف يوسف الجبلي الكرة من مدافع أبها وانفرد بالمرمى ولعب الكرة قوية على يمين عبدالعالي المحمدي (81)، ومن هجمة مرتدة أضاف الباطن هدفه الثاني حيث كسر فابيو آبرو مصيدة التسلل ولعب الكرة على يسار المحمدي (87)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عزز الباطن تقدمه بهدف ثالث عندما تجاوز يوسف الجبلي مدافع أبها ثم صوب الكرة قوية على يمين المحمدي.
الاتحاد vs التعاون

النتيجة: 1-1

مسجل الأهداف: البرازيلي رومارينيو داسيلفا (58) للاتحاد، وعبدالله الجوعي (73) للتعاون.

ركلات الجزاء: 1

البطاقات الصفراء: 3

البطاقات الحمراء: 0


فرض التعاون على مضيفه الاتحاد التعادل (1-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تقدم الاتحاد أولاً بهدف البرازيلي رومارينيو داسيلفا (58 من ركلة جزاء)، وأدرك التعاون التعادل بهدف عالمي سجله عبدالله الجوعي (73).

وبهذا التعادل رفع كل فريق رصيده إلى 5 نقاط في المركزين العاشر والحادي عشر.

ودخل التعاون المباراة وسط غياب 11 لاعباً، سبعة منهم مصابون بفيروس كورونا وأربعة لديهم إصابات عضلية.

ورغم الغيابات العديدة، إلا أن التعاون بدأ الشوط الأول بشكل جيد وكان قريباً من التسجيل لولا أن كرة حمدان الشمراني التي أعادها لحارس مرماه بالخطأ مرت بجوار القائم (9)، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات ولكن لم تشكل خطورة على المرميين في ظل يقظة الدفاع في كلا الجانبين.

وفي الشوط الثاني تحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها رومارينيو داسيلفا ولعب الكرة على يسار حسين شيعان (58)، وكاد التعاون أن يعدل النتيجة عندما صوب ديوك كرة قوية ولكن الحارس غروهي طار لها وأمسكها ببراعة (68) ومن هجمة منسقة نجح التعاون في تعديل النتيجة عندما أرسل عبدالله الجوعي قذيفة قوية استقرت في المقص الأيسر للحارس غروهي (73)، وحاول الاتحاد خطف هدف الفوز ولكن التعاون ظل صامداً حتى صافرة النهاية.

ضمك vs الفيصلي

النتيجة: 0-0

مسجل الأهداف:

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 6

البطاقات الحمراء: 0

حسم التعادل السلبي مباراة ضمك والفيصلي التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وبهذه النتيجة أودع ضمك أول نقطة في رصيده بعد ثلاث هزائم متوالية، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى 8 نقاط وحافظ على سجله خالياً من الهزائم.

وتم تأجيل المباراة نحو 20 دقيقة، حيث تم استبعاد خمسة لاعبين من نادي الفيصلي بسبب مخالفتهم للبروتوكول الصحي.

وظهر الشوط الأول بمستوى جيد من الفريقين وكان ضمك قريباً من التسجيل لولا براعة أحمد الكسار الذي تصدى لكرة نفذت من ركلة حرة وأنهى خطورتها (22) وصوب تافاريس كرة قوية ولكنها ارتطمت بدفاع ضمك واتجهت للركنية (25). وفي الشوط الثاني سيطر الفيصلي على معظم مجرياته ولاحت له فرصة لافتتاح باب التسجيل ولكن الحارس مصطفى زغبة تصدى لكرة جوليو تافاريس القوية وحولها للركنية (65)، وواصل حارس ضمك تألقه عندما تصدى لكرة الكسندر ميركل القوية قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (72) وتهيأت فرصة لضمك عندما انطلق أيمن الحجيلي بكرة على الطرف الأيسر قبل أن يصوبها قوية تصدى لها أحمد الكسار وحولها للركنية (74)، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة لاحت فرصة محققة لضمك ولكن كرة فاروق شافعي القوية مرت بجوار القائم.
المزيد من المقالات
x