DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتفاق والهلال قمة منتظرة

الفيصلي يهدد ضمك والباطن يستقبل أبها

الاتفاق والهلال قمة منتظرة
تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة الرابعة «جولة لنلهم العالم بقمتنا» لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة أربع مباريات يأتي أبرزها موقعة الاتفاق والهلال.
الاتفاق vs الهلال
يتطلع الاتفاق إلى تجاوز عقبة الهلال الصعبة عندما يستقبله على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين ينافسان على مراكز المقدمة.
ويملك الاتفاق الخامس 6 نقاط حققها من فوزين متتاليين قبل أن يسقط في مباراته الأخيرة أمام أبها ويفقد معها الصدارة التي كان متربعا عليها مع نهاية الجولة الثانية، بينما يملك الهلال الوصيف 7 نقاط جمعها من فوزين على العين وضمك مقابل تعادل وحيد مع أبها في الجولة الثانية.
ويحاول الاتفاق تجاوز خسارته الأخيرة والعودة لسكة الانتصارات خصوصا وأنه قدم مستويات مميزة في مبارياته الماضية وكان قريبا من تفادي الخسارة مع أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 11، فيما يأمل الهلال في العودة بالعلامة الكاملة للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم والانفراد بالصدارة ولو مؤقتا على أمل تعثر الفتح يوم غد. وتعتبر المباراة متكافئة إلى حد كبير في ظل تكامل صفوف الفريقين اللذين يضعان الفوز هدفا لهما قبل فترة التوقف التي تمتد لأكثر من نصف شهر.
ضمك vs الفيصلي
يبحث ضمك عن فوزه الأول في الدوري عندما يستضيف الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
وتلقى ضمك ثلاث هزائم متوالية وضعته في المركز قبل الأخير ويطمح في تجاوز تلك النتائج السلبية وتحقيق النقاط الثلاث، خصوصا وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء الجزائري إبراهيم الشنيحي بداعي الإيقاف.
ويتطلع الفيصلي الثالث برصيد 7 نقاط إلى مواصلة مستوياته الجيدة ونتائجه الإيجابية التي وضعته في صلب المنافسة على الصدارة. ورغم افتقاد العنابي لعدد من لاعبيه نظرا لإصابتهم بفيروس كورونا إلا أنه يملك أسماء مميزة قادرة على صناعة الفارق كما حدث في المباراة الماضية أمام الوحدة.
الباطن vs أبها
يسعى الباطن وضيفه أبها إلى تحقيق الفوز الثاني عندما يلتقيان على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن في مباراة يضع خلالها الفريقان النقاط الثلاث هدفا لهما لتحسين موقعهما في سلم الترتيب.
ويدخل الباطن الثالث عشر المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط جناها من فوزه على الرائد في مباراته الأخيرة بعد خسارتين أمام الأهلي والفيصلي، ويحاول إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده لتحسين موقعه في جدول الدوري لا سيما وأنه يدخل المباراة كامل العدد في ظل جهوزية جميع لاعبيه.
وفي المباراة يدخل أبها العاشر، وفي رصيده 4 نقاط جمعها من التعادل مع الهلال ثم الفوز على الاتفاق، بعد الخسارة الافتتاحية أمام الشباب. وقدم أبها في جميع مبارياته السابقة مستويات جيدة، ورغم غياب مهاجمه السويدي ستراندبيرغ بداعي الإصابة إلا أنه يحاول تجاوز مضيفه والعودة بالعلامة الكاملة التي ستقربه من أندية المقدمة.
الاتحاد vs التعاون
يخطط الاتحاد على نقاط التعاون عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ونجح الاتحاد الثامن برصيد 4 نقاط في استعادة توازنه سريعا بعد البداية السلبية في الدوري، فتعادل مع الفتح في الأحساء ثم حقق فوزا مهما على الأهلي يعتبر الأول منذ ثماني سنوات. ورغم افتقاد الاتحاد لمهاجمه فهد المولد للإصابة وفواز القرني إلا أنه يملك أسماء مميزة وعناصر بديلة في جميع الخطوط وسيرمي بكل ثقله في المباراة لانتزاع النقاط الثلاث.
وفي المقابل، تلقى التعاون الحادي عشر برصيد 4 نقاط، خسارته في الجولة الماضية بعد البداية الجيدة التي حققها في الدوري. ويمر الفريق القصيمي حاليا بظروف صعبة جدا، إذ يفتقد أكثر من 10 لاعبين معظمهم أساسي إلى جانب المدرب كارتيرون بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، ورغم هذه الظروف إلا أن الفريق لن يستسلم وسيحاول الخروج بنتيجة إيجابية.