DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السيدة العجوز يحتمي برداء كريستيانو رونالدو في الأبطال

بعد تغلبه على كورونا..

السيدة العجوز يحتمي برداء كريستيانو رونالدو في الأبطال
السيدة العجوز يحتمي برداء كريستيانو رونالدو في الأبطال
يتطلع برشلونة ومانشستر يونايتد إلى تأكيد بدايتهما الجيدة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من خلال تحقيق الفوز الثالث على التوالي في مجموعتيهما بالدور الأول.
ويستضيف برشلونة فريق دينامو كييف الأوكراني مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة التي يتصدرها البلوجرانا (6 نقاط)، ويليه يوفنتوس (3 نقاط)، ثم دينامو كييف وفيرينسفاروش بنقطة واحدة.
دفعة وحذر
ونال برشلونة دفعة هائلة من الفوز على يوفنتوس في تورينو بهدفين دون رد، بالجولة الماضية، إذ يتطلع لتعزيز صدارته بفوز ثالث على التوالي، ليطرق أبواب ثمن النهائي مبكرًا.
وتأتي المباراة بعد تعادل البارسا بهدف لمثله مع ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني مطلع الأسبوع الجاري، بسبب خطأ فادح من حارس مرماه نوربرتو نيتو، وهو ما اعتبره المدرب كومان بمثابة هدية للمنافس.
وربما يعود الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن في مباراة الغد، إذ تعافى من الإصابة مؤخرًا، وشارك في التدريبات الأسبوع الماضي، لكنه غاب عن لقاء ألافيس للاستعداد لمواجهة الليلة.
كريستيانو رونالدو يعود
من جانبه يتطلع يوفنتوس لاستعادة توازنه على المستوى الأوروبي، عندما يحل ضيفا على فيرينسفاروش.
ويعود كريستيانو رونالدو للمشاركة مع «السيدة العجوز» بدوري الأبطال، بعد تعافيه من فيروس كورونا، الذي أجبر الدولي البرتغالي على الغياب في المباراتين الماضيتين من المسابقة القارية.
وأكد رونالدو، عودته القوية بتسجيل هدفين في الانتصار على سبيزيا بأربعة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات الدوري الإيطالي، الأحد الماضي.
ويعد رونالدو تعزيزًا مهمًا لكتيبة أندريا بيرلو، مدرب البياكونيري، إذ خاض اليوفي 5 مباريات في غياب الدون، فاز فيها بـ2 وتعادل في مثلها وخسر واحدة.
وشارك رونالدو، البالغ من العمر 35 عامًا، هذا الموسم في 3 مباريات فقط، سجل خلالها 5 أهداف.
تثبيت الصدارة
وبعد انتصارين مثيرين على باريس سان جيرمان ولايبزج، يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على إسطنبول باشاك شهير التركي في إطار مافسات المجموعة الثامنة.
ويخوض يونايتد المباراة بعد خسارته محليًا أمام آرسنال بهدف دون رد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، مطلع الأسبوع الجاري.
ويتصدر مانشستر يونايتد المجموعة (6 نقاط)، يليه سان جيرمان ولايبزج ولهما (3 نقاط)، ويتذيل باشاك شهير الترتيب بلا رصيد.
ورغم هزيمته مرتين، لكن ربما لن يكون الفريق التركي صيدًا سهلاً أمام يونايتد، بالنظر إلى أدائه ضد باريس سان جيرمان في الجولة الماضية، وقد يشكل إزعاجا لضيفه الإنجليزي.
وقد يعزز من ذلك حماسه لتفادي الهزيمة الثالثة تواليًا حتى لا يتبدد أمله منطقيا في بلوغ الدور التالي.
وقال آرون وان بيساكا مدافع يونايتد لموقع ناديه: «الأداء أمام آرسنال اختلف مقارنة بلقاء لايبزيج، لكن كما ترون، خضنا الشوط الثاني ضد آرسنال بعقلية مختلفة وسعينا لصناعة الفرص».
مواجهة مكررة
وفي نفس المجموعة يستضيف لايبزيج، نظيره باريس سان جيرمان في تكرار للقاء نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة، حين فاز الفرنسيون بثلاثية نظيفة.
وتلقى لايبزج صدمة قوية بهزيمته أمام بوروسيا مونشنجلادباخ محليًا، ليفرط في صدارة البوندسليجا لصالح بايرن ميونخ.
وقال ألكسندر سورلوت مهاجم لايبزج: «سنتعلم الدرس ونعود أقوى مما كنا».
وسيسافر البي إس جي، إلى ألمانيا، دون ثلاثة من أهم لاعبيه وهم نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي وماركو فيراتي، بداعي الإصابة.
لعبة كراسي موسيقية
وفي المجموعة السادسة، يحل لاتسيو الإيطالي ضيفًا على زينيت سان بطرسبرج الروسي متذيل المجموعة بلا رصيد.
ويتصدر لاتسيو (4 نقاط) بفارق الأهداف أمام كلوب بروج البلجيكي، الذي يستضيف بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
ويدخل لاتسيو مباراة زينيت، بمعنويات عالية بعدما فاز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الوقت القاتل على تورينو، في عقر داره بالدوري الإيطالي.
ويتطلع دورتموند، الذي يزاحم بايرن ميونخ على صدارة البوندسليجا، إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة.
كما تكتسب المباراة أهمية كبيرة لدورتموند خاصة أنها تأتي قبل لقائه المرتقب مع بايرن ميونخ السبت المقبل.
شباك نظيفة
في المجموعة الخامسة يتطلع تشيلسي للحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة تواليًا (في جميع المسابقات) أمام ضيفه رين الفرنسي.
وتعادل البلوز سلبيًا مع إشبلية وفاز على كراسنودار الروسي 4-0 أوروبيًا، وفي الدوري الإنجليزي تعادل سلبيًا أيضًا مع مانشستر يونايتد ثم فاز على بيرنلي 3-0.
ويتصدر تشيلسي المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن أشبيلية الثاني،، فيما يأتي رين ثالثًا بنقطة واحدة، بفارق الأهداف عن كراسنودار الأخير.
كما تشهد المجموعة مواجهة إشبيلية ضد كراسنودار.
هدفًا لكريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا
130
تنقسم إلى:
مباراة في الدوري الإيطالي
(سجل 57 وصنع 15)
67
مباراة في دوري أبطال أوروبا (سجل خلالها 10 أهداف وصنع 3)
17