الساحل يدخل التاريخ بـ«هاتريك باتريك»

العدالة في الصدارة.. وهجر يسطع في حائل

الساحل يدخل التاريخ بـ«هاتريك باتريك»

الأربعاء ٠٤ / ١١ / ٢٠٢٠
كتب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الساحل التاريخ عقب أن نجح في تسجيل انتصاره الأول في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، بعدما تفوق على مضيفه جدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

تقدم الساحل بثلاثة أهداف لمهاجمه البرازيلي باتريك كارفالهو في الدقائق الـ (37، 46، 51)، قبل أن يسجل مختار فلاته هدفي جدة في الدقيقتين الـ (57، 91).


وبهذه النتيجة، تجمد رصيد جدة عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما رفع الساحل رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع.

بدأ الساحل المواجهة وسط عزيمة كبيرة في تحقيق الانتصار الأول له بتاريخ دوري الدرجة الأولى، وهو ما ترجمه باتريك كارفالهو إلى تقدم بهدف عبر رأسية ارتقى من خلالها فوق حارس ودفاعات جدة عند الدقيقة الـ (37)، قبل أن يضيف الهدف الثاني بعد انفراد بحارس جدة في الدقيقة الـ (46)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الساحل بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، لم يمهل باتريك فريق جدة سوى 6 دقائق قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الثالث له وللساحل، ليعتقد الجميع بأن أبناء عنك في طريقهم لتحقيق انتصار سهل وكبير، لكن جدة لم يرفع راية الاستسلام ونجح في تقليص الفارق عبر هدفي مختار فلاته في الدقيقة (57)، قبل أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ (91)، لكن دون أن يتمكن من معادلة النتيجة لينتهي اللقاء بتفوق الساحل بنتيجة (3 - 2).

الثقبة يكشر عن أنيابه

وفي الخبر، كشر الثقبة عن أنيابه ورفض التعرض لخسارة جديدة، مدركا التعادل أمام أحد بهدفين لمثلهما خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة». فاجأ أحد ضيفه الثقبة بهدف مبكر جاء عن طريق محترفه سوريا إبراهيم عند الدقيقة الـ 10، لكن الرد جاء سريعا لأبناء الثقبة عن طريق هدافهم أمير عمراني الذي سجل هدف التعادل بعد ذلك بـ 4 دقائق من نقطة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله. وفي الشوط الثاني، أعاد محمد المطوع أحد للمقدمة برأسية عند الدقيقة الـ 58، ليعتقد الجميع بأن أحد في طريقه لتحقيق انتصار جديد، لكن عبدالعزيز المطير كان له رأي آخر عبر رأسية مميزة في الدقيقة الـ 90 حققت التعادل للثقبة، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

الثقبة حصد نقطته الأولى هذا الموسم ليرتقي للمرتبة السابعة عشرة، فيما رفع أحد رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع مشاركة مع الساحل.

العدالة يجتاز النجوم

أما في الأحساء، فعاقب العدالة النجوم على تقدمه بهدف لعبدالله ناصر عند الدقيقة الـ 18، ليرد عليه بثلاثية مثيرة سجلت عن طريق ايفرتون في الدقيقة الـ 20، وفرناندو جابريل عند الدقيقة الـ 40، ومبارك الأسمري عند الدقيقة الـ 87.

العدالة استعاد الصدارة المؤقتة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما تذيل النجوم جدول الترتيب برصيد خال من النقاط.

هجر يعانق الانتصارات

وفي حائل، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر انتصاره الأول خلال الموسم الحالي، عقب أن اكتفى بالتعادل والخسارة في الجولتين الماضيتين، وذلك بتفوقه على مضيفه الطائي بهدفي بيتر نواره (57) وحمد الحمد (68)، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي. وبهذه النتيجة، بقي الطائي برصيد خال من النقاط في المركز التاسع عشر، فيما رفع هجر رصيده إلى 4 نقاط في المركز العاشر.

الفيحاء يعبر الجيل

وفي الغاط، حقق الفيحاء انتصارا جديدا بتغلبه على ضيفه الجيل بهدف لطلال مجرشي (69)، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب نادي الحمادة. وبهذه النتيجة، رفع الفيحاء رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الجيل عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر.
المزيد من المقالات
x