DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في جولة رئاسة العشرين العميد يكسر عناد السنين

قوميز الصائم.. يفطر بهدفين في ضمك

في جولة رئاسة العشرين العميد يكسر عناد السنين
في جولة رئاسة العشرين
العميد يكسر عناد السنين
في جولة رئاسة العشرين
العميد يكسر عناد السنين
في جولة رئاسة العشرين
العميد يكسر عناد السنين
أنهى الاتحاد تفوق الأهلي في السنوات الثماني الأخيرة، بعدما تغلب عليه 2-0 في لقاء الديربي الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لحساب منافسات الجولة الثالثة «جولة رئاسة العشرين» لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعتبر فوز الاتحاد على الأهلي في الدوري هو الأول له في الدوري بعد 8 سنوات والأول على ملعب الجوهرة، الذي لم يحقق خلاله سوى فوز وحيد كان في مسابقة كأس ولي العهد.
ويدين الاتحاد بالفوز إلى الثنائي البرازيلي رومارينيو داسيلفا (8) والرأس الأخضري غاري رودريغيس (16). ورفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط، بينما بقي الأهلي على رصيده السابق 6 نقاط.
وبعد مرور سبع دقائق وضع رومارينيو فريقه الاتحاد في المقدمة عندما استفاد من الكرة التي فشل ياسر المسيليم في إبعادها ليعيدها قوية داخل المرمى (8)، وكاد نفس اللاعب أن يضيف هدفاً ثانياً ولكن كرته مرت بجانب القائم (11)، ومن هجمة سريعة مرر فهد المولد كرة لزميله غاري رودريغيس الذي صوبها قوية على يمين ياسر المسيليم (16)، ولاحت فرصة للأهلي لتقليص الفارق ولكن كرة عمر السومة تصدى لها جروهي بقبضته وأبعدها عن منطقة الخطر (24)، وأنقذ المسيليم مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لكرة فهد المولد القوية وأمسكها على دفعتين (26) وصوب ليما كرة قوية من زاوية صعبة ولكن جروهي واصل حضوره القوي وأمسك الكرة على دفعتين (42).
وفي الشوط الثاني، بحث الأهلي عن تقليص الفارق وكان قريباً منه لولا القائم الذي تصدى لكرة ميتريتسا القوية (53)، وصوب عمر السومة كرة قوية من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم (56) واقترب الأهلي من تقليص الفارق ولكن رأسية عمر السومة مرت بجانب القائم (70) وكرر السومة محاولاته وصوب كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن جروهي أمسك الكرة ببراعة (90).
أبها vs الاتفاق
النتيجة: 3-2
مسجل الأهداف: السويدي كارلوس ستراندبيرغ (24) والأسترالي كريغ غودوين (38) ومعاذ عفانة (72) لأبها، وحامد الغامدي (80) وعبدالله السالم (90 + 2) للاتفاق.
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 5
البطاقات الحمراء: 2
أنزل أبها الخسارة الأولى بضيفه الاتفاق، عندما تغلب عليه 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيزالرياضية بالمحالة.
سجل ثلاثية أبها، السويدي كارلوس ستراندبيرغ (24) والأسترالي كريغ غودوين (38) ومعاذ عفانة (72)، فيما سجل هدفي الاتفاق، حامد الغامدي (80) وعبدالله السالم (90 +2).
ورفع أبها رصيده إلى 4 نقاط، بينما بقي الاتفاق على رصيده السابق 6 نقاط.
ورغم البداية المثالية للاتفاق، إلا أنها لم تستمر طويلاً بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافعه صالح القميزي (13)، ومن ركلة حرة كاد أبها أن يفتتح التسجيل، ولكن كرة سعد بقير ارتطمت بالدفاع ومرت بجانب القائم (14) ومن هجمة منسقة قص أبها شريط الأهداف عندما انبرى كارلوس ستراندبيرغ للكرة العرضية ولعبها على دفعتين على يسار رايس مبولحي (24)، ولاحت فرصة محققة للاتفاق لتعديل النتيجة ولكن كرة وليد أزارو تصدى لها عبدالعالي المحمدي وحولها للركنية (32)، ومن هجمة مرتدة سريعة أضاف أبها هدفه الثاني إثر كرة انطلق بها كريغ غودوين على الطرف الأيمن قبل أن يرسلها قوية على يمين رايس مبولحي (38). وفي الشوط الثاني استمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى نجح أبها في تعزيز تقدمه إثر كرة انطلق بها صالح العمري ولعبها عرضية لتجد معاذ عفانة الذي أودعها المرمى بكل سهولة (72)، وقلص الاتفاق النتيجة عندما استقبل حامد الغامدي كرة داخل منطقة الجزاء تجاوز على إثرها الحارس ولعبها في المرمى (80)، وقبل نهاية المباراة بست دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب أبها رياض شراحيلي (84)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الاتفاق هدفه الثاني عندما تلقى عبدالله السالم كرة داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية على يسار المحمدي.
الاتحاد vs الأهلي
النتيجة: 2-0
مسجل الأهداف: البرازيلي رومارينيو داسيلفا (8) والرأس الأخضري غاري رودريغيس (16)
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 1
البطاقات الحمراء: 0
حقق الهلال فوزاً سهلاً عندما تغلب على ضيفه ضمك 2-0، سجلهما الفرنسي بافيتيمبي قوميز (17 و60) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
ورفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط، بينما بقي ضمك بدون نقاط.
ومع انطلاقة الشوط الأول لاحت فرصة محققة لضمك لخطف هدف الأسبقية، ولكن محمد محسن فشل في ايداع الكرة المرمى (3)، ومن هجمة منسقة نجح الهلال في افتتاح باب التسجيل عندما مرر كاريو كرة عرضية لتجد زميله قوميز الذي عالجها قوية داخل المرمى (17)، وكاد ضمك أن يعدل النتيجة لولا العارضة التي تصدت لكرة محمد عطية القوية (39)، وأنقذ مصطفى زغبة حارس ضمك مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سالم الدوسري الانفرادية قبل أن تأخذ طريقها للركنية (40). وفي الشوط الثاني واصل الهلال أفضليته واستطاع تعزيز تقدمه بهدف ثان عندما لعب محمد البريك كرة عرضية لعبها قوميز مباشرة داخل المرمى (60)، وتهيأت فرصة لضمك لتقليص الفارق ولكن عبدالله المعيوف تصدى للكرة وحولها للركنية (63)، وأكمل ضمك المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبه إبراهيم الشنيحي (80) وكاد ضمك رغم النقص أن يقلل الفارق لكن عبدالله المعيوف كان حاضراً وأمسك الكرة ببراعة (88).
الهلال vs ضمك
النتيجة: 2-0
مسجل الأهداف: الفرنسي
بافيتيمبي قوميز (17 و60)
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 6
البطاقات الحمراء: 1