DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المسحل: لا تأجيل تحت أي ظروف.. والمجال مفتوح للاستعانة بلاعبي الشباب والناشئين

«كوفيد 19» يجتاح دوري المحترفين

المسحل: لا تأجيل تحت أي ظروف.. والمجال مفتوح للاستعانة بلاعبي الشباب والناشئين
المسحل: لا تأجيل تحت أي ظروف.. والمجال مفتوح للاستعانة بلاعبي الشباب والناشئين
المسحل: لا تأجيل تحت أي ظروف.. والمجال مفتوح للاستعانة بلاعبي الشباب والناشئين
بدأ «فيروس كورونا» الضرب بكل قواه داخل أروقة الأندية المشاركة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مسببا لها أزمة خانقة قد تهدد من حظوظها في المنافسة على اللقب، أو الابتعاد عن ضغوطات الصراع في مناطق الخطر التي تهدد فرقها بالهبوط لدوري الدرجة الأولى خلال الأمتار الأخيرة من عمر دوري المحترفين، وخاصة في حال تكرارها خلال أكثر من مناسبة.
وكان النصر آخر الفرق المتضررة من فيروس كورونا المستجد، حيث إنه بات مضطرا لخوض لقاء القمة أمام الشباب مساء اليوم الأحد دون أبرز هدافيه المغربي عبدالرزاق حمد الله، الذي أعلن عن إصابته بالفيروس وانضمامه إلى زملائه وليد عبدالله ويحيى الشهري، وعبدالعزيز الدوسري، وكذلك عبدالله الخيبري.
تخوف نصراوي
عشاق العالمي يخشون أن تكون الحالات قد ازدادت بالفعل داخل البيت النصراوي، عقب الإشاعات التي تم تداولها بظهور بعض الأعراض على أسماء أخرى بالفريق، حيث ينتظر أن يتم الإعلان رسميا عن وجود حالات جديدة من عدمها عقب أن خضع لاعبو الفريق لفحص جديد خشية تفشي الفيروس بين أفراده.
وزاد غياب اللاعبين عن التشكيلة الصعوبات التي يعانيها الفريق النصراوي، عقب ظهوره بمستوى فني متواضع وتلقيه خسارتين في انطلاقات منافسات دوري المحترفين أمام كل من الفتح والتعاون، جعلته يحتل المرتبة الخامسة عشرة وقبل الأخيرة بجدول الترتيب العام.
تأهب الليوث
أما «الليوث» فيبحثون عن استغلال كل تلك الظروف من أجل الانقضاض على العالمي، كما فعل ذلك القدساويون الذين نجحوا في خطف ثلاث نقاط هامة من أمام التعاون، الذي خاض المواجهة منقوصا 4 من أبرز لاعبيه، حيث غاب عن المواجهة كل من: الحارس البرازيلي كاسيو، وابن جلدته إياغو، والبوروندي سيدريك أميسي وإبراهيم الزبيدي، بالإضافة للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.
كورونا يضرب السكري
وفي الوقت الذي تأثر فيه «سكري القصيم» بتلك الغيابات، أثبت «عنابي سدير» العمل الكبير الذي تشهده أروقته، وعدم تأثره بغياب أي لاعب مهما كان حجمه، فقد تجاوز صدمة الـ 48 ساعة التي أعلنت عن تغيب 6 من أبرز نجومه، هم حارسه مصطفى ملائكة، ولاعبوه مصطفى بصاص ومحمد الصيعري وشايع شراحيلي، وكذلك البرازيلي رفائيل سيلفا والكازاخستاني الكسندر ميركل، بالإضافة لمدربه البرازيلي شاموسكا.
التأجيل مرفوض
الأصوات المطالبة بتأجيل بعض المباريات، كما حدث خلال اليومين الماضيين بشأن لقاء الشباب والنصر، جاء الرد عليها بشكل مباشر من خلال تصريح تلفزيوني لبرنامج الدوري مع وليد عبر قناة «اس بي سي»، لياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أكد أن المباريات ستقام في كل الظروف، وأنه لا مجال لأي تأجيلات في هذا الموسم الاستثنائي في ظل الروزنامة المزدحمة، كاشفا عن إمكانيات الأندية الاستعانة بأي عدد من لاعبي فرق الشباب والناشئين بالنادي، وهو ما يتيح لهم قرابة الـ 100 لاعب.
نص اللائحة
أما اللائحة فيما يختص بمرض كوفيد 19، فكانت واضحة من خلال المادة الـ 5 والمتعلقة بنتائج المباريات التي لا يمكن لعبها، فجاءت على النحو التالي:
في حال عدم قدرة أي فريق على توفير الحد الأدنى من اللاعبين بسبب متعلق بمرض كوفيد 19، فإن الفريق يعتبر خسارا للمباراة بنتيجة (3/‏‏0) في المباريات التي تقام بنظام الدوري دون المنع من إكمال ما تبقى من المسابقة، ويكون خاسرا بنفس النتيجة في المباريات التي تقام بنظام خروج المغلوب ويعتبر الفريق منسحبا من المسابقة دون أي عقوبات أخرى.
وتنص نفس المادة على أنه لا يسمح بلعب أي مباراة ما لم تحتو قائمة بداية المباراة لكل واحد من الفريقين المنافسين على حد أدنى من اللاعبين وهو 13 لاعبا بما فيهم حارس مرمى واحد في بطولات دوري المحترفين والدرجة الأولى والثانية.
أزمة كورونا ضربت 3 فرق خلال 3 جولات من دوري الأضواء، فهل تجتاح تلك الأزمة فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؟!
إصابات في النصر هم: وليد عبدالله، يحيى الشهري، عبدالعزيز الدوسري، عبدالله الخيبري، عبدالرزاق حمد الله.
5
إصابات في الفيصلي هم: مصطفى ملائكة، مصطفى بصاص، محمد الصعيري، شايع شراحيلي، ألكسندر ميركل، رفائيل سيلفا، بالإضافة للمدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا.
7
إصابات في التعاون: البورندي أميسي والمدافع البرازيلي إياجو وإبراهيم الزبيدي والحارس كاسيو، بالإضافة للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.
5