تكامل العين يصطدم بقوة الفتح

مباراتان اليوم في جولة «رئاسة العشرين»

تكامل العين يصطدم بقوة الفتح

الخميس ٢٩ / ١٠ / ٢٠٢٠
*الوحدة يسعى للعودة على حساب الفيصلي

تتواصل، اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، «جولة رئاسة العشرين»، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى العين والفتح، وفي الثانية الوحدة والفيصلي.


العين vs الفتح

يحاول العين تجاوز أزمة البداية في دوري المحترفين والخروج بالعلامة الكاملة عندما يستقبل الفتح على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

ومع أن العين الذي يتواجد في دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، تلقى خسارتين متتاليتين إلا أنه قدّم مستويات مميزة ولولا قلة الخبرة وعدم اكتمال صفوفه لخرج من كل مباراة بنقطة التعادل خصوصًا في مباراته الأخيرة أمام الاتفاق الذي خطف الفوز في الوقت القاتل. ومن المتوقع أن يدخل الفريق مباراة اليوم بصفوف مكتملة بعد تعاقده مع المدافع الأنجولي باستوس ولاعب المحور الكرواتي براداريتش إلى جانب الفنزويلي بابلو، الذين سيشكّلون إضافة قوية متى ما كانوا في كامل جاهزيتهم الفنية والبدنية.

وبعدما فرّط في الفوز الثاني على التوالي، واكتفى بالتعادل أمام الاتحاد، يسعى الفتح إلى استعادة نغمة الفوز والمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم لاسيما أنه ظهر في أول مباراتين بصورة مختلفة عما كان عليها في الموسم الماضي، وقدّم مستويات كبيرة، وكان قريبًا من التربع على الصدارة لولا تعثره بالتعادل أمام الاتحاد. ورغم الأفضلية النسبية للفتح إلا أن العين لن يكون صيدًا سهلًا، وهو قادر على الخروج بنتيجة إيجابية عطفًا على المستويات الجيدة التي قدّمها في مباراتيه السابقتين.

الوحدة vs الفيصلي

يسعى الوحدة إلى تجاوز خسارته أمام الأهلي والعودة لسكة الانتصارات عندما يستضيف الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وبعد فوزه الصعب على القادسية في الجولة الأولى، عاد الوحدة وخسر مباراته الثانية أمام الأهلي، مع أنه كان يستحق التعادل على أقل تقدير عطفًا على الأداء الجيد الذي ظهر به والفرص العديدة التي تهيّأت له طوال المباراة، ويسعى جاهدًا إلى تعويض تلك الخسارة، وحصد النقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب.

أما الفيصلي الذي عاد بتعادل من أمام التعاون، ثم انتزع فوزًا صعبًا أمام الباطن، فيتطلع إلى الخروج بنتيجة إيجابية والمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم خصوصًا أن صفوفه ستشهد عودة أحمد أشرف الذي وقع عقدًا لأربع سنوات بعد أن لعب معه في الموسم الماضي بنظام الإعارة، إلى جانب الهولندي هشام فايق بعد تعافيه من الإصابة، والوافد الجديد الفرنسي رومان أمالفيتانو الذي تم التعاقد معه قبل أيام.

وعطفًا على واقع الفريقين فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما، ولن يحسم النتيجة لأي منهما سوى بعض التفاصيل الصغيرة.
المزيد من المقالات
x