DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مارد الدمام.. بالأصرار آخر تمام

النهضة كسب البكيرية في مباراة مثيرة.. والخليج عبر النجوم بثلاثية

مارد الدمام.. بالأصرار آخر تمام
* الدانة بقيادة هلال.. تغني يامال
* الحزم يضرب الطائي بثلاثية..ويعتلي الصدارة
* الجبلين يقلبها على جدة
* تعادل عادل بين الشعلة ونجران
+++++++
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج تقديم مستوياته المميزة وحقق انتصاره الثاني على التوالي، عقب تغلبه على مضيفه النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.
تقدم للخليج رياض البراهيم عند الدقيقة الـ 2، وأضاف عبدالله الحربي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 20، قبل أن يقلص النجوم النتيجة بتسجيله للهدف الأول عن طريق عبدالله ناصر عند الدقيقة الـ 52، لكن كلمة الحسم كانت للاعب الخليج تركي السفياني الذي سجل هدف فريقه الثالث في الدقيقة الـ 68.
وبهذه النتيجة رفع الخليج رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن الحزم المتصدر، فيما بقي رصيد النجوم خاليا من النقاط في المركز التاسع عشر.
المارد يحسم القمة أمام البكيرية
وفي الدمام، سجل جاسم الحمدان هدفا ثالثا للنهضة عند الدقيقة الـ 89، ليقود مارد الدمام لتحقيق انتصار مثير على حساب ضيفه البكيرية بنتيجة (3 – 2)، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة.
المواجهة انطلقت مشتعلة بتسجيل البكيرية لهدف التقدم عن طريق مهاجمه مامادو في الدقيقة الـ 5، قبل أن يعود النهضة برأسية بندر الشمري عند الدقيقة الـ 13، ويمنحهم لسعد الجزيري التقدم بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة الـ 24، لكن ذلك لم يستمر سوى 3 دقائق بعدما نجح البكيرية في تسجيل هدف التعديل بواسطة مامادو عن طريق ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
وفي الشوط الثاني تفنن لاعبو الفريقين في إضاعة الفرص السانحة، قبل أن يرفض الورقة الرابحة جاسم الحمدان خروج فريقه متعادلا مسجلا هدف التقدم الثالث قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة مانحا فريقه النقاط الثلاث ليصل للنقطة الرابعة في المركز السادس، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد البكيرية عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.
الحزم يغرد في الصدارة
أما في الرس، فواصل الحزم تألقه وضرب بكل قوة محققا انتصارا كبيرا على ضيفه الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الحزم.
تقدم للحزم سلطان عبود عند الدقيقة الـ 22، وأضاف إبراهيم تانديا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ 26، قبل أن يقلص دي سلفا النتيجة للطائي عند الدقيقة الـ 34، لكن إبراهيم تانديا عاد للتسجيل في الدقيقة الـ 80، حاسما الانتصار للحزم، وقائدا إياه للانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وبهذه النتيجة رفع الحزم رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، فيما بقي الطائي برصيد خال من النقاط في المركز السابع عشر.
الشعلة ونجران حبايب
وفي الخرج، تعادل الشعلة ونجران بهدف لمثله خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الشعلة، حيث تقدم نجران بهدف فؤاد سلامي عند الدقيقة الـ 8، قبل أن يعادل الشعلة النتيجة عن طريق خالد الدوسري في الدقيقة الـ 45، ليرفع الشعلة رصيده إلى نقطة واحدة في المركز الرابع عشر، فيما رفع نجران رصيده إلى نقطة واحدة في المركز السادس عشر.
الجبلين يقلب الطاولة على جدة
وفي جدة، قلب الجبلين الطاولة في وجه مضيفه جدة، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، عقب أن افتتح الأخير التسجيل عن طريق سلطان أحمد في الدقيقة الـ 2، قبل أن يعود الجبلين بهدفين متتاليين عن طريق دييجو ميرندا في الدقيقة الـ 60 ومحمد السفري في الدقيقة الـ 65.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد جدة عند 3 نقاط في المركز العاشر، فيما رفع الجبلين رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني.