DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

برشلونة ويوفنتوس فرصة لاستعادة التوازن

مواجهة منتظرة في دوري الأبطال سيفقد إثارتها غياب رونالدو

برشلونة ويوفنتوس فرصة لاستعادة التوازن
سيفتقد متابعو البطولة للمواجهة التي سيطرت على الأذهان لدى إجراء قرعة مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث يغيب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف فريقه يوفنتوس الإيطالي في هذه الجولة بسبب استمرار معاناته من فيروس «كورونا» المستجد.
ولن يستطيع متابعو البطولة مشاهدة المواجهة التي كانت منتظرة بين رونالدو ومنافسه التقليدي العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني عندما يلتقي الفريقان اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.
ولكن مباريات هذه الجولة قد تكون فرصة أمام بعض الفرق للبناء على ما حققتها من انتصارات ومكاسب في الجولة الأولى وفرصة لفرق أخرى من أجل استعادة الاتزان بعد الإخفاق في ضربة البداية.
ورغم غياب رونالدو وخسارة المواجهة المرتقبة مع ميسي، تجتذب المواجهة بين يوفنتوس وبرشلونة معظم الاهتمام من بين جميع المباريات التي تشهدها هذه الجولة.
وتزداد أهمية المواجهة في ظل تأزم وضع الفريقين في الدوري المحلي خلال الفترة الحالية بعد تعادل يوفنتوس في مباراتين متتاليتين أمام كروتوني الأسبوع الماضي وأمام فيرونا بنفس النتيجة 1/ 1 ليرتفع رصيد الفريق إلى ثلاثة تعادلات في خمس مباريات خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي الذي احتكر لقبه في المواسم التسعة الماضية.
وقدم يوفنتوس بداية مهتزة بالفعل في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني الجديد أندريا بيرلو.
ولم يكن الحال بأفضل من هذا في برشلونة الذي يسعى بقيادة مديره الفني الجديد الهولندي رونالد كومان إلى استعادة الاتزان بعد الهزيمة القاسية 1/ 3 على ملعبه أمام ريال مدريد أمس الأول في الكلاسيكو الأول للدوري الإسباني هذا الموسم.
ولهذا، تمثل مباراة الفريقين فرصة أمام كليهما لاستعادة الاتزان وإن كانت فرصة صعبة في ظل قوة المنافس لا سيما وأن كلا منهما استهل مسيرته في البطولة الأوروبية بفوز جيد في الأسبوع الماضي حيث فاز برشلونة على فيرنكفاروش المجري 5/ 1 وتغلب يوفنتوس على دينامو كييف الأوكراني 2/ صفر في عقر داره.
جرافيك
برشلونة
لعب 1
فاز1
تعادل0
خسر 0
النقاط3
له5
عليه1
الترتيب 1
يوفنتوس
لعب 1
فاز1
تعادل0
خسر 0
له2
عليه 0
الترتيب2