النهضة يخشى انتفاضة البكيرية.. وأمواج الخليج تهدد بإخفاء النجوم

ختام مشتعل للجولة الثانية من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

النهضة يخشى انتفاضة البكيرية.. وأمواج الخليج تهدد بإخفاء النجوم

الثلاثاء ٢٧ / ١٠ / ٢٠٢٠
* لقاء الذكريات بين الحزم والطائي

* مواجهة الجريحين تجمع الشعلة ونجران


* إثارة مرتقبة في مباراة جدة والجبلين

ختام مشتعل للجولة الثانية يترقبه عشاق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين مساء اليوم الأربعاء، حينما تقام 5 مواجهات مليئة بالإثارة والندية في كل من الدمام والأحساء والخرج والرس وجدة.

* النهضة – البكيرية

في الدمام، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة نظيره البكيرية على استاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة، وذلك في تمام الساعة الـ (5:40)م.

ويتطلع «مارد الدمام» للضرب بكل قوة من أجل تحقيق انتصار مهم على الجانب المعنوي من أمام فريق كان ينافس برفقته لخطف إحدى بطاقات الصعود لدوري المحترفين السعودي، قبل أن تتوقف عجلتهم في الأمتار الأخيرة من المنافسة، مرتضين بخوض معركة جديدة نحو دوري الأضواء.

أما البكيرية، فلن يقبل سوى بالنقاط الثلاث لهذه المواجهة عقب أن ظهر بمستوى فني لا يرتقي لتطلعات عشاقه خلال مواجهة الجولة الأولى، حيث يسعى أبناء البكيرية لاستعادة عنفوانهم ونجاعتهم الهجومية، التي قادتهم للتواجد في مراكز المقدمة واحتلال مراكز الصدارة خلال عدد من الجولات.

يدخل النهضة اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل البكيرية المركز الحادي عشر بنفس الرصيد من النقاط.

* النجوم – الخليج

وفي الأحساء، يحل الخليج ضيفا ثقيلا على النجوم خلال المواجهة، التي تجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (5:40)م.

النجوم يبحث عن انتصار يخرجه من أزمة الثقة والخوف من تكرار مسلسل المعاناة في الموسم الماضي، الذي كان من خلاله قريبا من الهبوط لولا تحسن النتائج في الجولات الأخيرة.

فيما يهدف أبناء سيهات إلى حصد النقاط الـ 3 للمواجهة، وسط معنويات مرتفعة وروح عالية، تكونت لديهم عقب الانتصار المهم، الذي حققوه على الطائي في الجولة الماضية.

يدخل النجوم اللقاء وهو في المركز السابع عشر برصيد خال من النقاط، في الوقت، الذي يحتل فيه الخليج المركز السادس برصيد 3 نقاط.

* الحزم – الطائي

أما في الرس، فيشعل التاريخ الكبير والممتد منذ ما يقارب الـ (20) عاما، المواجهة التي تجمع ما بين فريقي الحزم والطائي على ملعب نادي الحزم في تمام الساعة الـ (6:05)م.

وأظهر الحزم بعضا من ملامح القوة، والعزم على تحقيق العودة السريعة لدوري الأضواء، حينما تغلب على ضيفه عرعر في الجولة الماضية بهدفين نظيفين، لكنه يخوض تحديا حقيقيا خلال منافسات الجولة الثانية، فالطائي الجريح لن يقبل بأن يتعرض للخسارة الثانية على التوالي، خاصة أنه يخوض الموسم برغبة المنافسة ولا غيرها.

يدخل الحزم اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الطائي المركز الخامس عشر برصيد خال من النقاط.

* الشعلة – نجران

وفي الخرج، يلتقي الجريحان الشعلة ونجران خلال مواجهة مثيرة تجمعهما على ملعب نادي الشعلة، وذلك في تمام الساعة الـ (5:50)م.

الفريقان سيرميان بكامل ثقلهما خلال هذه المواجهة بحثا عن الانتصار، الذي يمكن له وضعهما مبكرا على المسار الصحيح للمنافسة، والتواجد بالقرب من مراكز الأمل المؤهلة لدوري الأضواء السعودي.

يدخل الشعلة اللقاء وهو في المركز الخامس عشر، في الوقت الذي يحتل فيه نجران المركز السابع عشر، وكلاهما برصيد خال من النقاط.

* جدة – الجبلين

وفي جدة، ستكون الإثارة حاضرة وبكل قوة خلال المواجهة، التي تجمع جدة والجبلين على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (6:25)م.

الروح المعنوية عالية في صفوف الفريقين، فكلاهما حقق انتصارا مهما خارج أرضه في الجولة الافتتاحية، لكن الجبلين ضرب بكل قوة محققا انتصارا ثلاثيا كان نجمه الأول كارلوس إيليزيكي، الذي نجح في تسجيل أول هاتريك بدوري الدرجة الأولى لهذا الموسم.
المزيد من المقالات
x