DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

راقص التانجو أسطورة جديدة في الهلال!!

راقص التانجو أسطورة جديدة في الهلال!!
راقص التانجو أسطورة جديدة في الهلال!!
اجتاح الموج الأزرق عقل راقص التانجو لوسيانو فيتو الذي أصر على مغادرة فريق لشبونة قاصدًا الكتيبة الهلالية، فبطل القارة الصفراء بات وجهة يتمناها نجوم المستديرة لإطلالة الزعيم الآسيوي المختلفة عن غيرها والإنجازات الأخيرة التي حققها والمتمثلة في اللقب القاري ولقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمركز الرابع في مونديال الأندية، جعلت ارتداء القميص الأزرق حلمًا يسر الوافدين.
إدارة الهلال بقيادة فهد بن نافل، نجحت في ضم النجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو صاحب 26 عامًا بعد الاتفاق مع اللاعب وناديه سبورتنج لشبونة البرتغالي، وبحسب ما هو متداول تقرر أن يمتد عقد لوسيانو مع الهلال لثلاثة مواسم مقبلة. وينتظر أن يعلن الهلال عن الصفقة بشكل رسمي، بعد اعتماد صيغة العقد النهائي، لا سيما أن اللاعب اجتاز الكشف الطبي بنجاح، وينتظر إنهاء إجراء دخوله المملكة، بعدها سيتم الإعلان رسميًا عن الصفقة الهلالية، والمرجّح أن يكون وصول اللاعب الأسبوع المقبل على الأرجح بعد توقيع العقد النهائي.
بداية الأرجنتيني
لوسيانو فيتو من مواليد مدينة بالنيريا بالأرجنتين في 5 ديسمبر 1993، ويصل طوله إلى 1.73م، ومركزه الأساسي صانع ألعاب، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 7 ملايين يورو.
وبدأت فصول الرواية في جنوب الأرجنتين برفقة نادي راسينج كلوب الذي احتضن موهبة فيتو في العام 2011 حتى وصل للفريق الأول مشاركًا في 72 مباراة ومسجلًا 18 هدفًا، بالإضافة إلى صناعته 5 أهداف قبل أن يبدأ اهتمام أندية القارة العجوز باستقطاب لوسيانو الذي حزم حقائبه باتجاه إسبانيا ليبدأ رحلته برفقة «الغواصة الصفراء» مع فياريال الإسباني في موسم 2014-2015.
«هداف اليورباليج»
ركب فيتو الغواصة الصفراء في إسبانيا شمس الأرجنتيني أشرقت كثيرًا مع فياريال بعد لعبه مع النادي في 48 مواجهة وتسجيله 20 هدفًا، كما صنع 8 أهداف مع إنجاز للوسيانو على مستوى المسابقة القارية، إذ أحرز لقب هداف الدوري الأوروبي موسم 2014 - 2015 قبل الوصول إلى أتلتيكو برفقة الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي لم يتمكن من فهم قدرات مواطنه فيتو جيدًا فالأرقام شهدت نزولًا بأسهمه إلى 8 أهداف في 38 جولة.
استعادة الثقة
الأندلس كانت مقر عودة الثقة لفيتو بعد تجربة مدريد المخيبة للآمال، فمع إشبيلية استعاد جزءًا من مستواه الفني فخلال 31 مباراة استطاع لوسيانو المساهمة في تسجيل 16 هدفًا بين صناعة والتسجيل بعد إحرازه إلى 10 أهداف ومساعدته زملاءه في تسجيل 6 أهداف قبل العودة إلى أتلتيكو في تجربة لم تدم طويلًا في موسم 2017 -2018 لينتقل بعدها معارًا إلى اللعب في فالنسيا الذي لم يجد نفسه معهم حتى غادره باتجاه إنجلترا برفقة فولهام الذي سجل بقميصه هدفًا واحدًا في 22 مباراة وصنع 4 أهداف.
المحطة الأخيرة
لشبونة البرتغالية كانت آخر محطات فيتو قبل الوصول إلى الشرق الأوسط، فقد أثبت نفسه في خارطة التشكيلة الأساسية مع سبورتينج لشبونة، حيث لعب لوسيانو 40 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 7 أهداف في هذه الرحلة التي جعلته محط اهتمام الإدارة الهلالية.
لوسيانو داريو فيتو
26 عاما
1.74م
68 كجم
(الأرجنتين - إسبانيا)
الاسم
العمر
الطول
الوزن
الجنسية
7
ملايين يورو قيمته السوقية الحالية بحسب موقع ترانسفير ماركت
20
مليون يورو أعلى قيمة سوقية له في 2015
7
أندية مثلها فيتو
قبل الهلال
66
هدفا سجلها
في مسيرته
36
هدفا صنعها
35
مباراة لعبها
الموسم الماضي
16
270
هدفا ساهم بها فيتو مع سبورتنج لشبونة
مباراة لعبها فيتو خلال مسيرته
2014 - 2015
هداف اليوربا ليج
بـ 8 أهداف
2014 ـ 2015
توج مع فياريال بلقب اليوربا ليج