عاجل

الشاعر خالد العوض: شعراء الشرقية.. في انتظار الفرص للصعود للنجومية

كشف عن تعاون جديد يجمعه بالفنانة أحلام

الشاعر خالد العوض: شعراء الشرقية.. في انتظار الفرص للصعود للنجومية

السبت ٢٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
● ما أصداء أغنية «شيسوي» للفنان راشد الماجد؟

تركت هذه الأغنية أصداء كبيرة لدى الجمهور.. وتركت بصمة لدى الجمهور الخليجي والعربي.. وتصدرت المشهد على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.. خاصة أنها تم بثها خلال أيام الحظر.. وأرسلها العديد من الجمهور لأصدقائهم المقربين.


● متى تمت كتابة الأغنية قبل الحظر أم أثناءه؟

فى الحقيقة، أنا كاتب الأغنية قبل جائحة كورونا. وكانت جاهزة لتدخل ضمن ألبوم راشد الماجد الجديد.. ولكنه فنان ذكي شعر بالتوقيت المناسب للأغنية.. لذا اختار أن يغنيها أثناء فترة الحظر.. وبالفعل حصلت على أصداء واسعة لدى الجمهور.

● من وجهة نظرك ما هو السبب الرئيس لنجاح «شيسوي»؟

من وجهة نظري، أن كل العوامل أدت إلى نجاح الأغنية، بداية من أن الفكرة جيدة والكلمات واللحن الرائع للملحن ناصر الصالح والتوزيع والغناء للصوت المتفرد راشد الماجد.. كل هذه العوامل أدت إلى نجاح الأغنية.

● ما مدى التواصل بينك وبين الملحن ناصر الصالح؟

بيننا تواصل دائم خاصة منذ 4 سنوات حيث قدمنا العديد من الأعمال الفنية التي تركت بصمة كبيرة لدى الجمهور العربي وبمثابة «قنابل فنية».. مثل (وين تروح ما يمديك لأنغام). – (قاعد على قلبك وعد) – (عناد فيك لنوال) وبالإضافة إلى عمل جمعني مع الفنان عبادي الجوهر بعنوان «فيني حنين» من ألحان الجوهر، وهذا العمل بالنسبة لي في كفة وبقية أعمالي في كفة أخرى، لأنني من الأشخاص الذين تأثروا بعبادي الجوهر منذ صغري، وانعكس التأثير في كتابة النص.

كما يتم التجهيز لعملين في ألبوم أحلام القادم، منهما أغنية اسمها «هذا اللي بديته علي» وهو عمل فخم من الزمن الجميل، وكذلك أغنية ستكون مفاجأة للفنانة إيمان الشميطي اسمها «اطق الباب» ستكون حديث الساحة بإذن الله.

● من الملحن الذي تحبذ العمل معه ويسير على خطك؟

هناك العديد من الملحنين الذين أتعامل معهم، مثل ناصر الصالح – بدر الذوادي أحمد برهام وبدر عبدالله، ونتعاون فى إنتاج أعمال لها صدى كبير لدى الجمهور..

كما أتواصل أيضا مع نواف عبدالله.. ولكن لم نتفق على إنتاج عمل حتى الآن.. وهناك الكثير من الملحنين في الساحة الفنية ولكن للأسف لم نتعاون سويا.

● ما رأيك في شعراء المنطقة الشرقية؟

كلهم يتميزون بالموهبة والإحساس العالي منهم أحمد علوي، سامي الجمعان، علي عسيري، عبدالله الملحم، صالح الريان وأخي رياض العوض لو أخذ الفرصة سيكون له شأن كبير في الساحة الفنية ويمكن يتفوق علي من إبداعاته المتميزة.

ومنهم أساتذة لي مثل علي عسيري فأنا تربيت فى مدرسة علي عسيرى الشعرية.

● لماذا لم يظهر نجم أحد شعراء المنطقة الشرقية في الأجواء؟

هؤلاء الشعراء ينقصهم «الحظ» والفرص السانحة لهم في الألبومات ولو أخذوها سيكونون نجوما في سماء الفن.

● ما رأيك في الملحنين سهم وياسر أبو علي في مستقبل الأغنية السعودية؟

أسماء جديدة لهم حضور مميز وإحساس عال ويقدمون مرحلة جديدة في الأغنية السعودية.. وبإذن الله سيكون تعاون بيننا قريبا.. وأنا لم أتواصل معهم.. وحاليا أقدم أعمالا جديدة مع عبادي الجوهر وأحلام ونوال سترى النور قريبا.. وأنا متواجد وأعمالي واضحة للناس.. والفنان والملحن يكلمني وأنا أتعاون معه بالعديد من كلمات الأغاني التي تناسب كل واحد فيهم.

● أين تعاونك مع الفنان محمد عبده وعبدالمجبد عبدالله؟

بصراحة انطلاقتي الحقيقية كانت مع عبدالمجيد عبدالله في عام 2006 عندما غنى لي (يا شيخ عبدالله) وكانت سبب شهرتي لأنها تركت أصداء واسعة لدى الجمهور.

أما الفنان محمد عبده فأتمنى التعاون معه.. ولي عملان مع الفنان ماجد المهندس ولم يريا النور منذ 4 سنوات، بالرغم من أنني استلمت أنا والملحن حقوقنا المادية بالكامل.

● في نظرك لماذا لم يستمر التعاون مع عبدالمجيد عبدالله رغم نجاحك معه؟

ما في سبب معين فهذا نصيب.. ونحن نستمتع بأعمال عبدالمجيد عبدالله ورابح صقر ولكن لا يوجد تواصل بيننا.. ولكن قريبا سيتم التعاون معنا حيث إننا من ديرة واحدة وهو فنان متميز له بصمة لدى الجمهور.

● أعمال قادمة للشاعر خالد العوض؟

انتظروني في عمل جديد (خلص دواى) للملحن ناصر الصالح وغناء راشد الفارس وسيكون عملا فاخرا ينتظره الجمهور.

أما أعمالي مع عصام كمال مع الصعب أن تمر دون أن تترك بصمة لدى الجمهور.

● كلمة أخيرة لجمهورك في الخليج والوطن العربي؟

أنا وناصر الصالح عقدنا العزم على إعادة الأغنية إلى وضعها الطبيعي بإذن الله.

عقدت العزم مع ناصر الصالح على إعادة الأغنية لوضعها الطبيعي

كل العوامل أدت لنجاح «شيسوي» مع راشد الماجد

قال الشاعر خالد العوض إن شعراء المنطقة الشرقية يتميزون بالموهبة والإحساس العالي، وإنهم في انتظار الفرص للصعود للنجومية، وأضاف إنه كان محبا للشعر منذ صغره ومعجبا بشعراء كبار، منهم الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود والأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود وغيرهم.

«يا شيخ عبدالله» بداية شهرتي لدى الجمهور العربي
المزيد من المقالات