أمواج الخليج تغرق الطائي

في ختام الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين

أمواج الخليج تغرق الطائي

الأربعاء ٢١ / ١٠ / ٢٠٢٠
* الساحل الوافد الجديد يجبر البكيرية على التعادل

* إيليزيكي يقود الجبلين لانتصار صريح على نجران


* جدة يكسب الشعلة .. والنجوم يخسر من الفيحاء

أظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج رغبته الكبيرة في تغيير الشكل الذي كان عليه في الموسم الماضي، ونجح في خطف 3 نقاط هامة عقب تغلبه على الطائي بهدف جاء عن طريق حسان العقبي في الدقيقة الـ 11 من المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وكان أبناء سيهات الطرف الأفضل منذ دقائق اللقاء الأولى، فقد نجحوا في فرض سيطرتهم وتشكيل خطورة مستمرة على مرمى الفريق الضيف، وبالخصوص عن طريق الجزائري المشاغب حسان العقبي، الذي وضع " الدانة " في المقدمة عقب تنفيذه المميز لركلة حرة مباشرة عجر حارس الطائي عن التصدي لها عند الدقيقة الـ 11.

الخليج واصل فرض أسلوبه عقب التقدم وكان قريبا من التسجيل في عدة مناسبات، لولا التسرع وسوء اللمسة الأخيرة، وسط محاولات خجولة في مجملها من قبل لاعبي الطائي، حيث لم تشكل تلك المحاولات الكثير من الخطورة على مرمى الخليج، لينتهي الشوط الأول بتقدم الخليج بهدف نظيف.

ولم يختلف الشوط الثاني في مجمله عن مجريات الشوط الأول، وإن أثرت التغيرات الكثيرة على الانسجام بين اللاعبين مما انعكس سلبيا على أداء الفريقين، لينتهي اللقاء بتفوق الخليج بهدف حسان العقبي الوحيد، واضعا في رصيده أول 3 نقاط بالموسم.

* الساحل - البكيرية

وفي الخبر، أكد الساحل الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى أنه لن يكون ضيفا سهلا، بل منافسا شرسا، عقب تقديمه مواجهة كبيرة تعادل فيها سلبيا أمام ضيفه البكيرية، أحد أبرز المرشحين للصعود لدوري الأضواء خلال الموسم الحالي، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية " الراكة ".

*جدة - الشعلة

الفريق الأول لكرة القدم بنادي جدة عاد من الخرج بـ 3 نقاط هامة، عقب تغلبه على مضيفه الشعلة بهدف نظيف حمل توقيع زاهر الشمراني عند الدقيقة الـ 69، ليؤكد على دخوله هذا الموسم من أجل المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين، في الوقت الذي يخشى فيه عشاق الشعلة أن يتكرر ما حدث للفريق خلال الموسم الماضي، من الاكتفاء بالتواجد في المناطق الدافئة دون المنافسة الحقيقية على الصعود لمصاف أندية الدوري الممتاز.

* الفيحاء - النجوم

وفي المجمعة، ضرب الفيحاء بكل قوة خلال اللقاء الذي جمعه بضيفه النجوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث تقدم لأصحاب الأرض البرازيلي ويليام اوليفيرا، وعادل النتيجة للنجوم أحمد الجويد في الدقيقة الـ 43، قبل أن يحسم الفيحاء نتيجة اللقاء بتسجيله لهدفين عن طريق أحمد بامسعود في الدقيقة الـ 48، ومنذر النخلي في الدقيقة الـ 93.

* نجران - الجبلين

وفي نجران، خطف البرازيلي كارلوس إيليزيكي نجومية اللقاء الذي جمع نجران بالجبلين، عقب أن نجح في تسجيل أول هاتريك بالموسم، قائدا فريقه لانتصار قوي وصريح على نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

تقدم إيليزيكي بهدفين للجبلين عند الدقيقتين الـ 18 والـ 55، قبل أن يسجل كارلوس انريكي هدف عودة نجران للمواجهة عند الدقيقة الـ 73، لكن إيليزيكي لم يمنح أبناء نجران سوى أربع دقائق قبل أن يحسم نتيجة اللقاء بتسجيله للهدف الثالث عند الدقيقة الـ 77، مهديا فريقه النقاط الـ 3.
المزيد من المقالات