DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

‏الهلال والنصر في مهمة صعبة أمام أبها والتعاون

‏الجولة الثانية تنطلق بثلاث مباريات

‏الهلال والنصر في مهمة صعبة أمام أبها والتعاون
‏* ‏الأهلي يستقبل الوحدة في كلاسيكو ناري
تنطلق عصر ومساء اليوم الخميس منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات جميعها مهمة وصعبة على الأندية المتبارية، التي يطمح كل منها في تحقيق الفوز سواء لرفع رصيده النقطي إلى 6 نقاط أو لتعويض خسارته في الجولة الأولى.
‏أبها vs الهلال
‏يضع الهلال النقاط الثلاث هدفاً له عندما يواجه أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في مباراة يبحث من خلالها كل فريق عن النقاط الثلاث، قبل مباراتهما المرتقبة، التي تجمعهما يوم الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس الملك.
‏وخسر أبها مباراته الافتتاحية أمام الشباب بهدف، لكن الخسارة لا تلغي المستوى الجيد، الذي ظهر به وكان يستحق عليه التعادل في ظل الفرص العديدة، التي تهيأت له على مدار الشوطين. وسيدخل زعيم الجنوب المباراة بصفوف مكتملة بعد التعاقد مع المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرج قادما من الحزم، إلى جانب عودة التونسي سعد بقير والجزائري مهدي تاهرات، اللذين غابا عن المباراة الماضية.
‏أما الهلال، فقد خطف ثلاث نقاط مهمة من أمام العين الصاعد حديثاً، خصوصاً أنه دخل المباراة وسط غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة وعدم الجاهزية الفنية بعدما أصيب معظم لاعبيه بفيروس كورونا. وستشهد تشكيلة الفريق مشاركة البيروفي كاريلو والفرنسي غوميز والكوري جيانغ هيون وسالم الدوسري وسلمان الفرج.
‏ وتعتبر كفة الهلال هي الأرجح لحسم المباراة لكن أبها لن يكون صيداً سهلاً وسيدافع عن حظوظه بقوة للخروج بنتيجة إيجابية وتفادي الخسارة الثانية على التوالي.
‏التعاون vs النصر
‏يبحث التعاون وضيفه النصر عن العلامة الكاملة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مهمة لكلا الفريقين، اللذين يبحث كل منهما عن الفوز، خصوصاً النصر الذي يسعى لمصالحة جماهيره واستعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه غير المتوقع أمام الفتح.
‏وكان التعاون قريباً من الفوز في مباراته الماضية لولا هدف التعادل، الذي سجله الفيصلي في الدقائق الثلاث الأخيرة، ويسعى إلى استغلال المشهد المرتبك داخل البيت الأصفر للخروج بالنقاط الثلاث، الذي ستدفعه للمنافسة على مراكز المقدمة.
‏وفي المقابل، فاجأ النصر عشاقه بمستوى دون المأمول قاده للخسارة أمام الفتح وهي الخسارة الأولى، التي يتلقاها الفريق في مبارياته الافتتاحية بدوري المحترفين. هذه الخسارة غير المنتظرة على الإطلاق فجرت براكين الغضب في المدرج الأصفر، الذي طالب إدارة النادي بإقالة المدرب فيتوريا وحمّله المسؤولية كاملة بسبب الأخطاء الفنية المتكررة. ومع أن النصر سيدخل المباراة وسط غياب أكثر من عنصر أساسي بداعي الإصابة إلا أنه سيلعب من أجل الفوز، خصوصاً أن الخسارة لو حدثت ستلقي بظلالها على اللاعبين قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس الملك.
‏الأهلي vs الوحدة
‏سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مسرحاً لمباراة الكلاسيكو التاريخي، التي تجمع الأهلي والوحدة، ويأمل من خلالها الفريقان الفوز للبقاء ضمن كوكبة الصدارة.
‏ونجح الأهلي في العودة بالعلامة الكاملة من ملعب الباطن بعدما حقق فوزاً مهماً رغم غياب بعض لاعبيه الأساسيين ومن ضمنهم بعض الأجانب، ويتطلع اليوم إلى تجاوز عقبة جاره بعد اكتمال صفوفه واستقبال النصر على نفس الملعب يوم الثلاثاء المقبل في مسابقة الكأس بمعنويات عالية. ومن المنتظر أن يستعين مدربه فلادان بالصربي فيجسا والروماني ميتريتا، اللذين تعاقد معهما النادي مؤخرا.
‏أما الوحدة فقد انتزع فوزاً صعباً من أمام القادسية عندما حول خسارته حتى قبل النهاية بثلاث دقائق إلى فوز بهدفين، ويطمح في تكرار سيناريو العام الماضي والعودة إلى مكة المكرمة بالنقاط الثلاث، خصوصاً أنه سيستعيد هدافه الفرنسي يوسف نياكاتي بعد اكتمال جهوزيته البدنية واللياقية. وعطفاً على واقع الفريقين، فإن المباراة تبدو متكافئة إلى حد كبير، وبالتالي لا يمكن التكهن بالنتيجة، التي ستبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.