«مسك» تستكشف الأفكار بـ«صياغة الثقافة»

«مسك» تستكشف الأفكار بـ«صياغة الثقافة»

الثلاثاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢٠
تعقد فعاليات أسبوع «مسك للفنون» التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية في الفترة من 3 إلى 7 ديسمبر القادم بمدينة الرياض عبر شبكة الإنترنت تحت عنوان «صياغة الثقافة».

وتشهد هذه النسخة من أسبوع «مسك للفنون» رحلة تمتد لخمسة أيام لاستكشاف الأفكار المتنوعة حول صياغة ثقافتنا أثناء ممارستها، وذلك من خلال جلسات حوارية، ونقاشات، وورش عمل، ومعارض وعروض فنية حية، وحوار قائم مع المتحدثين والخبراء المحليين والدوليين، وذلك للإسهام في خلق لغة تفاهم مناسبة للمرحلة، والإلهام من خلال الطرق المختلفة التي يتم بها إعادة استكشاف الحواس.


كما تسعى الحوارات والفعاليات المطروحة للنظر في عدة تساؤلات: لماذا يجب علينا المشاركة في فهم ونقد الحالة الثقافية والعادات الراهنة التي أسهمت في تشكيل البنى الثابتة من حولنا؟ وإلى أين تأخذنا مخيلاتنا في طريق بناء وخلق مستقبل يتجاوز الحدود السطحية لثقافتنا الجمعية؟ وأخيرا، كيف يمكننا صنع بيئة حاضنة للفضول ومتفائلة في المستقبل الذي تبنيه اليوم؟

ويدعو معهد «مسك للفنون» الفنانين الشباب للإجابة عن سؤال «صياغة الثقافة»، وذلك من خلال تقديم أعمال فنية تعرض افتراضيا في أسبوع «مسك للفنون»، وفي المعرض المخصص للفنانين الشباب تحديدا، حيث تسمح المنصة الافتراضية، التي يقدمها المعهد للفنان بالتفاعل مع الجمهور من خلال النقاشات أو حتى عملية عرض الأعمال للاقتناء.

وآخر موعد للمشاركة في الفعاليات هو الثامن من شهر نوفمبر القادم.
المزيد من المقالات