الخليج والطائي في لقاء الذكريات

في ختام الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين

الخليج والطائي في لقاء الذكريات

الثلاثاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢٠
* رغبة الساحل تصطدم بالبكيرية.. والنجوم في مواجهة صعبة مع الفيحاء

* الشعلة يواجه جدة.. ولقاء خاص بين الجبلين ونجران


لن يكون ختام الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين أقل إثارة من انطلاقته، حيث سيشهد مساء اليوم الأربعاء إقامة 5 لقاءات يتوقع أن تحفل بالندية والشراسة بين الفرق المتقابلة.

قمة مبكرة تجمع الخليج بالطائي

وستخطف المواجهة، التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج ونظيره الطائي على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الساعة الـ (5:45)م، كل الأضواء بالنظر لعراقة الفريقين وسعيهما الدائم للتواجد في دائرة المنافسة نحو الصعود لدوري المحترفين السعودي، الذي سبق أن استطاعا الوصول له في مناسبات سابقة.

مواجهات تاريخية جمعت الفريقين على مستوى دوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز، حيث يعود تاريخ أول لقاء بينهما في دوري الأولى إلى العام (1977)م، وهو ما يكسي المواجهة أهمية كبرى، بالإضافة إلى ما يعنيه الانتصار فيها من أهمية معنوية كبيرة في محطة الانطلاقة.

ودائما ما تحمل مواجهتهما الكثير من الإثارة والتشويق، حيث إنها تشهد لعبا مفتوحا مصحوبا بالأهداف لكلا الفريقين، ولذلك فمن النادر أن ينتهي اللقاء بينهما بالتعادل السلبي.

الساحل في محطة البكيرية الصعبة

وفي الخبر، سيتطلب من الساحل الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى التعامل بحذر مع مجريات اللقاء، الذي يجمعه بالبكيرية، وذلك حينما يلتقيان على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة» في تمام الساعة الـ (5:45)م.

ويتطلع الساحل لتسجيل بداية مميزة تمنحه الثقة اللازمة لخوض غمار دوري الدرجة الأولى المليء بالصعوبات، في الوقت الذي يريد فيه البكيرية التأكيد على أن ما قدمه خلال الموسم الماضي لم يكن محض صدفة، بل جاء بمجهودات كبيرة ومميزة كادت أن تتكلل بالتأهل لدوري المحترفين السعودي.

الفيحاء يبحث عن الانتصار عبر النجوم

أما في المجمعة، فيبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء عن تحقيق انتصاره الأول حينما يستضيف نظيره النجوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (6:05)م.

ويتطلع الفيحاء إلى الضرب بقوة منذ البداية لتعبيد الطريق له نحو العودة لدوري الأضواء السعودي، في الوقت الذي يسعى فيه النجوم لتحقيق انتصار يمنحه المزيد من الثقة، ويبعده عن المواقف الصعبة التي عاشها خلال الموسم الماضي بالتواجد في دائرة الصراع للهروب من مراكز الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

الشعلة في مهمة عبور أمواج جدة

وفي الخرج، ستكون المواجهة التي تجمع بين الشعلة وجدة على ملعب نادي الشعلة في تمام الساعة الـ (5:55)م مشتعلة جدا، فكلا الفريقين يبحث عن تحقيق الانتصار الأول له خلال منافسات الموسم الحالي، ليمنحه الحافز اللازم بالتواجد في دائرة المنافسة على خطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأضواء السعودي.

نجران والجبلين في لقاء خاص

وفي نجران، يلتقي فريقا نجران والجبلين في لقاء خاص يجمعهما على استاد جامعة نجران في تمام الساعة الـ (6:15)، ويبحثان من خلاله عن وضع بصمتهما الواضحة والتواجد مبكرا في دائرة المنافسة.
المزيد من المقالات