موراتا يقود يوفنتوس للفوز على دينامو كييف

موراتا يقود يوفنتوس للفوز على دينامو كييف

الثلاثاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢٠
قاد الإسباني ألفاور موراتا فريق يوفنتوس الإيطالي لافتتاح مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة بالبطولة.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي بعد أن أهدر يوفنتوس العديد من الفرص خلال هذا الشوط.



وفي الشوط الثاني استطاع موراتا أن يسجل هدفين ليوفنتوس في الدقيقتين 46 و.84

وحصد يوفنتوس أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر ، في المقابل تراجع دينامو كييف لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد العشر دقائق الأولى أي محاولات خطيرة على المرميين.

وفي الدقيقة 12 جاءت أولى الفرص الخطيرة من نصيب يوفنتوس عندما انطلق فيدريكو كييزا بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء دينامو كييف وسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس جيورجي بوشكان.

وكاد يوفنتوس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما لعبت ركلة ركنية أخطأ بوشكان في إبعادها بقبضته لتصطدم برأس جيورجيو كيليني داخل منطقة الست ياردات لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 19 اضطر يوفنتوس لإجراء أولى تبديلاته اضطراريا بإشراك ميريح ديميرال بدلا من جيورجيو كيليني الذي خرج مصابا.

واستمرت محاولات يوفنتوس بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي دينامو كييف لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 والتي كادت أن تشهد تسجيل يوفنتوس للهدف الأول عندما توغل آرون رامسي بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء دينامو كييف ومرر كرة عرضية داخل منطقة الست ياردات قابلها ديان كولوسيفسكي بتسديدة بكعب القدم لكن بوشكان تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكن الفريق فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى دينامو كييف، الذي اتيحت له فرصة وحيدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما سدد فيكتور تسيجانكوف كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء يوفنتوس تصدى لها فويتشيك تشيزني ببراعة.

بعد تلك الهجمة أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل يوفنتوس هدف التقدم عندما مرر كييزا الكرة إلى رامسي داخل منطقة جزاء دينامو كييف ليمررها بكعب قدمه إلى كولوسيفسكي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس بوشكان لترتد إلى ألفارو موراتا الذي سددها إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى فريق دينامو كييف قليلا عن حذره الدفاع وبدأ مبادلة يوفنتوس للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 56 أجرى يوفنتوس ثاني تبديلاته بإشراك باولو ديبالا بدلا من كولوسيفسكي، وأجرى دينامو كييف أول تبديلاته في الدقيقة 60 بإشراك جيرسون رودريجيز بدلا من كارلوس دي بينا.

واستمرت سيطرة يوفنتوس على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل الهدف الثاني فيما واصل فريق دينامو كييف محاولاته لفرض سيطرته على وسط الملعب واتخاذه كقاعدة لشن الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وأجرى دينامو كييف تبديلين في الدقيقة 71 بإشراك دينيس بوبوف بدلا من كارافايف وبنيامين برفيتش بدلا من فيكتور تسيانكوف، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق.

وبالفعل نشط فريق دينامو كييف هجوميا وفرض سيطرته على مجريات اللقاء ساعده في ذلك تراجع يوفنتوس لوسط ملعبه.

وشهدت الدقيقة 75 فرصة خطيرة لفريق دينامو كييف عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها دفاع يوفنتوس لترتد إلى سيرهي سيدورشوك على حدود منطقة جزاء يوفنتوس لكن تشيزني تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 79 أجرة يوفنتوس تبديلين بإشراك فيديريكو بيرنارديسكي وأرتور بدلا من آرون رامسي ورودريجو بينتانكور.

وفي الدقيقة 84 سجل موراتا الهدف الثاني له وليوفنتوس عندما مرر خوان كوادرادو كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها موراتا بضربة رأس قوية لتعانق الكرة الشباك.

وأجرى دينامو كييف تبديلا في الدقيقة 89 بإشراك دينيس جارماش بدلا من فيتالي بويالسكي.

وكاد دينامو كييف أن يقلص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد سيدورشوك كرة قوية من خارج منطقة جزاء يوفنتوس لكن تشيزني تألق وتصدى لها بصعوبة.

وأطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدفين نظيفين.

المزيد من المقالات