ديربي الأحساء يشعل الانطلاقة

دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ينطلق مساء اليوم بإقامة 5 لقاءات مثيرة

ديربي الأحساء يشعل الانطلاقة

الاثنين ١٩ / ١٠ / ٢٠٢٠
* عنفوان النهضة في اختبار الدرعية.. والثقبة يواجه الكوكب في مباراة منتظرة

* صدام مبكر يجمع أحد والجيل.. والحزم يخشى مفاجآت الصاعد عرعر


موسم من الإثارة والتشويق والتنافس الشرس، ينتظر أن يشهد أحداثه عشاق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، حينما تنطلق أولى جولاته مساء اليوم الثلاثاء بإقامة 5 لقاءات في كل من الأحساء والخبر والرياض والرس والمدينة المنورة.

هجر والعدالة ديربي أحسائي خاص

وسيستقطب ديربي الأحساء، الذي يجمع بين هجر الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى، والعدالة الهابط من دوري المحترفين كل الأضواء في أولى لقاءات الجولة الأولى، الذي يقام على ملعب نادي هجر في تمام الساعة الـ (5:45)م.

يدخل هجر اللقاء بمعنويات كبيرة جدا وبتواجد مدربه العارف بخباياه التونسي محمد العياري، فيما ما زال العدالة يعاني على المستوى المعنوي عقب فشله بالبقاء في دوري الأضواء، وزاد من مصاعبه تأخر مدربه التونسي محمد المكشر في الحضور للإشراف على التدريبات بسبب إصابته بفيروس كورونا، وهو ما يعطي الأفضلية لهجر على الورق، لكن كل ذلك يتغير على أرضية الميدان في ظل التنافس الشرس بين الجارين.

الثقبة في مهمة مواصلة طموحاته عبر الكوكب

وفي الخبر، يستقبل الثقبة، الذي يحاول الاستمرار في تقديم المستويات الكبيرة، التي ظهر بها في أول مواسمه بدوري الأولى، فريق الكوكب الساعي لتقديم موسم مختلف ينافس من خلاله على الصعود، وذلك حينما يلتقيان على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة» في تمام الساعة الـ (5:45)م.

إدارة الثقبة حرصت على المحافظة على الانسجام المميز، الذي ظهر به الفريق خلال منافسات الموسم الماضي، مع تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين والأجانب المميزين، الذين ينتظر أن يقدموا الإضافة اللازمة للفريق الثقباوي، في الوقت الذي دعم فيه الكوكب صفوفه بمجموعة اللاعبين بغية عدم تكرار تواجده في مناطق الصراع للهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بالإضافة للتواجد في مراكز المقدمة والمنافسة بكل قوة على إحدى بطاقات الصعود لدوري المحترفين السعودي.

تطلعات «المارد» تهدد الدرعية

أما في الرياض، فسوف يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة ضيفا ثقيلا على نظيره الدرعية، خلال المواجهة التي تجمعهما على الملعب الرديف باستاد الأمير فيصل بن فهد في تمام الساعة الـ (6:00)م.

ويتطلع عشاق «مارد الدمام» إلى أن تنعكس الاستقطابات المميزة على الفريق بشكل إيجابي، التي كان آخرها المهاجم الدولي التونسي مصعب الساسي، أملا في أن يقوده ذلك للمنافسة بكل قوة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب أن كان قريبا منها في الموسم الماضي قبل أن يبتعد عنها في الأمتار الأخيرة.

أُحد والجيل صدام مبكر نحو حلم الصعود

وفي المدينة المنورة، سيكون الصدام كبيرا خلال المواجهة التي تجمع بين أُحد والجيل على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (6:25)م.

الفريقان يتطلعان للمنافسة على الصعود ولا غيره، خصوصا الفريق الأُحدي، الذي كان منافسا شرسا حتى الجولات الأخيرة من دوري الأولى، في الوقت الذي يسعى فيه أبناء الجيل لاستذكار منافسات الموسم قبل الماضي، ومدى قربهم حينها من معانقة الحلم بالصعود لدوري الأضواء السعودي.

أبناء الرس يبحثون عن «الحزم»

لقاء ينتظر أن يحمل بين طياته الكثير من الإثارة يجمع بين الحزم الراغب في وضع بصمته المبكرة نحو العودة لدوري الأضواء، وعرعر الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى، وذلك حينما يلتقيان على ملعب نادي الحزم في تمام الساعة الـ (6:10)م
المزيد من المقالات