حملة تطعيم لمنسوبي الجامعة الإسلامية من 150 جنسية

حملة تطعيم لمنسوبي الجامعة الإسلامية من 150 جنسية

الاثنين ١٩ / ١٠ / ٢٠٢٠
نفذ المركز الطبي بالجامعة الإسلامية حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة التي تستهدف أكثر من 150 جنسية من طلاب الجامعة ومنسوبيها، أوضح ذلك المشرف على المركز ماجد السهلي.

وبين السهلي، أن هذه الحملة تأتي بناء على توجيهات الأمير د. ممدوح بن سعود بن ثنيان رئيس الجامعة، الذي يؤكد على ضرورة بذل الجهود في حماية الجامعة ومنسوبيها وزائريها خلال جائحة فيروس «كورونا» وتقديم الدعم اللازم لمنسوبي الجامعة.


وذكر السهلي أن الذين تلقوا اللقاح بلغ عددهم منذ بداية انطلاق الحملة الأسبوع الماضي أكثر من 200 من منسوبي الجامعة، ويتم تقديم اللقاح من الإنفلونزا الموسمية مجاناً، لا سيما وأن تطعيم الإنفلونزا الموسمية بات يمثل أهمية قصوى في ظل تفشي فيروس «كورونا»، مؤكداً أهمية الحرص على أخذ التطعيمات الوقائية من قبل منسوبي الجامعة لسلامتهم وسلامة من حولهم.

من جهة أخرى، نفذت اللجان الرقابية الصحية المشتركة المكونة من إدارة المركز الطبي الجامعي وإدارة المدينة الجامعية بالجامعة الإسلامية أكثر من ٥٠ جولة تفقدية على مباني الكليات ومقرات الدراسة والقاعات وأيضا التي يتم فيها الاختبارات للطلبة في الكليات العلمية (الهندسة، والعلوم، والسنة التحضيرية، والحاسب الآلي) للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعة داخل مباني الكليات.
المزيد من المقالات