يا حسا من عيوني..فتحاوي والنصر لوني!

ناديت ..والاتفاق باليامال غنى لي ..!!

يا حسا من عيوني..فتحاوي والنصر لوني!

الاثنين ١٩ / ١٠ / ٢٠٢٠


وتلقى النصر خسارة غير منتظرة عندما سقط أمام الفتح 1-2 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد أمس الأحد في الجولة الأولى لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. سجل للفتح لاعبه الجزائري سفيان بن دبكة (12 و63) وللنصر خالد الغنام (53).


وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات ونجح الفتح في افتتاح باب التسجيل عندما استثمر سفيان بن دبكة خطأ دفاعيا فادحا من عبدالله مادو ولعب الكرة بكل سهولة على يمين الحارس براد جونز (12)، ولاحت فرصة للنصر لمعادلة النتيجة ولكن رأسية عبدالفتاح آدم أمسكها ماكسيم بوفال بسهولة (16)، وتهيأت فرصة أخرى للنصر ولكن كرة خالد الغنام تصدى لها ماكسيم ثم تدخل الدفاع وأبعدها للركنية قبل ولوجها مرماه (27)، وانبرى عبدالإله العمري لكرة عرضية نفذت من ركلة حرة ولكنها مرت بجوار القائم (34)، وكاد الفتح يضيف هدفا ثانيا ولكن كرة مروان سعدان التي نفذها من ركلة حرة مباشرة تصدى لها جونز وحولها للركنية (42). وكثف النصر هجومه في الشوط الثاني ونجح في تعديل النتيجة عندما تجاوز خالد الغنام المدافع ولعب الكرة قي المقص الأيسر لحارس الفتح (53) وكاد النصر قريبا من أخذ الأسبقية لولا رعونة عبدالفتاح آدم الذي طوح بالكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (56) ومن هجمة منسقة استطاع الفتح معاودة التقدم عندما تلقى سفيان بن دبكة كرة عرضية ولعبها مباشرة داخل المرمى (63) وأنقذ براد جونز مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة خطرة وأبعدها عن مرماه (84) وتهيأت فرصة للنصر لتعديل النتيجة ولكن كرة عبدالمجيد الصليهم تصدى لها كوفال وأنهى خطورتها (88).

وحقق الاتفاق فوزا مثيرا عندما حول خسارته بهدف أمام مضيفه الاتحاد إلى فوز 2-1 مع نهاية المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان الاتحاد هو البادئ بالتسجيل من نقطة الجزاء بواسطة فهد المولد (60) قبل أن يرد الاتفاق بهدفين بنفس الطريقة سجلهما السلوفاكي فيليب كيش (80 و87).

وتبادل الفريقان الهجمات مع انطلاقة الشوط الأول وكان الاتحاد قريبا من التسجيل عندما انفرد فهد المولد بالمرمى ولكن الدفاع لحق به في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الخطر (22)، ورد الاتفاق عبر لاعبه دي سوزا الذي صوب كرة قوية طار لها جروهي وأبعدها عن مرماه (27) وأنقذ رايس مبولحي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة فهد المولد وحولها للركنية (33).

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني وصوب سليمان دوكارا كرة قوية تصدى لها جروهي ببراعة (48) وتحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها فهد المولد ولعب الكرة بكل هدوء على يسار مبولحي (60)، ولاحت فرصة للاتفاق لمعادلة النتيجة ولكن كرة أزارو مرت من أمام المرمى (76)، وتحصل الاتفاق على ركلة جزاء بعدما أعاق حارس الاتحاد وليد أزارو، تقدم لها كيش ولعبها قوية على يسار جروهي (80). وأضاع الاتفاق هدفا محققا عندما استقبل وليد أزارو كرة عرضية ولعبها بجانب القائم (83) وتحصل الاتفاق على ركلة جزاء ثانية نفذها كيش بالتخصص ولعبها قوية في وسط المرمى (87).

وقاد سلمان المؤشر فريقه للفوز على الباطن بفضل الهدف الذي سجله في الدقيقة 18 من زمن المباراة التي جمعتهما على ملعب الباطن بحفر الباطن. وظهرت المباراة بصورة جيدة وحاول الأهلي إضافة ثان فيما حاول الباطن تعديل النتيجة ولكن محاولاتهما لم يكتب لها النجاح.

واقتنص الرائد ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مضيفه ضمك 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة. تقدم الرائد بثلاثة أهداف متتالية سجلها عبدالله المقرن (1) ومحمد السهلي (22 و32) قبل أن يسجل ضمك هدفين بواسطة الأرجنتيني إيميليو زيلايا (45 و84 من ركلتي جزاء).

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى 47 ثانية حتى قص الرائد شريط الأهداف إثر خطأ دفاعي استثمره عبدالله المقرن ولعب الكرة داخل المرمى (1). وأضاف الرائد هدفه الثاني إثر كرة نفذت من الركنية ولعبها محمد السهلي على يمين مصطفى زغبة (22)، ومن هجمة مرتدة سريعة عزز الرائد تقدمه بهدف ثالث عندما كسر محمد السهلي مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة قوية على يمين زغبة (32). وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل ضمك على ركلة جزاء نفذها زيلايا ولعب الكرة على يسار احمد الرحيلي. وفي الشوط الثاني حاول ضمك اللحاق بضيفه مع أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج مدافعه كريستيان ليما بالبطاقة الحمراء (61) وتمكن من الحصول على ركلة جزاء ثانية نفذها زيلايا ولعب الكرة على يسار أحمد الرحيلي (84).
المزيد من المقالات