الخبر تتأهب لموسم الأمطار بـ«غرفة طوارئ»

الخبر تتأهب لموسم الأمطار بـ«غرفة طوارئ»

الاحد ١٨ / ١٠ / ٢٠٢٠
ناقشت بلدية محافظة الخبر، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة، خطة تفعيل طوارئ الأمطار، ومتابعة آلية التنسيق والعمل بين الجهات كافة ومناقشة كافة الاحترازات والتدابير اللازمة خلال فترة الأمطار.

وقال رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، إن البلدية انتهت من كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء المدينة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه، حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل الفوري في حال وجود أي تجمعات للأمطار بالمدينة. وتناول الاجتماع، الذي عقد بمقر البلدية، أمس، وشارك فيه رئيس البلدية م. سلطان الزايدي، ومدير شرطة الخبر العميد عصام الجعفري، ومدير الدفاع المدني بالخبر العقيد راشد العتيبي، ومدير مرور الخبر العقيد جهاد المجحد، ومدير الدوريات الأمنية بالخبر المقدم طارق الكليب، وعدد من ممثلي الجهات وإدارة المياه، تجهيز غرفة طوارئ مقرها إدارة الخدمات ببلدية الخبر لمتابعة الحالة والبلاغات الواردة من وإلى كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة على مدار الساعة.


وأوضح م. الزايدي أن الخبر مخدومة بشبكة تصريف الأمطار بنسبة تزيد على 60 % حاليا، وتم مؤخرا الانتهاء من معالجة عدة مواقع لتجمعات مياه الأمطار والتي تم رصدها خلال المواسم الماضية، وتسخير أكثر من 220 عاملا خلال فترة الأمطار.

وأشار إلى وجود فرق عمل تتابع الملاحظات التي ترد إليها حول تجمعات مياه الأمطار، التي تصل إلى قنوات الاتصال التابعة لإزالة أي آثار جانبية ناجمة عن الأمطار، وأن وجود شبكة تصريف مياه الأمطار والتي لديها القدرة على استيعاب كميات كبيرة، وكذلك انتشار فرق العمل أثناء وبعد هطول الأمطار في أنحاء المدينة سيعمل على الحد من تجمعات الأمطار ويضمن انسيابية تصريف المياه وعدم تعرقل حركة السير.
المزيد من المقالات