الهلال يتفق مع الموهبة الفنزويلية

تفوق على الأندية الأوروبية التي رغبت بالتعاقد مع اللاعب

الهلال يتفق مع الموهبة الفنزويلية

علمت مصادر «الميدان»، أن اللاعب الدولي الفنزويلي، يفيرسون سوتيلدو (23 عاما)، سيصل إلى الرياض خلال اليومين القادمين، لتوقيع عقده مع الهلال لمدة 4 مواسم، وذلك بعد أن اتفقت الإدارة الهلالية مع اللاعب، وسيخضع اللاعب لفحوصات طبية قبل توقيع العقد الرسمي.

وكانت إدارة الهلال قد تلقت خطابا رسميا من نادي سانتوس البرازيلي، يتضمن موافقة النادي البرازيلي على رحيل لاعبه إلى صفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الجارية، وأوضحت مصادر لـ «الميدان» أن النادي البرازيلي قد رفض في البداية عرضا كبيرا من الهلال قبل فترة، ولكن نجحت بعد ذلك إدارة الهلال بشراء عقد اللاعب بقيمة أقل من العرض الأول الذي تقدمت به، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي البرازيلي، وتبلغ قيمة عرض الهلال بحسب المصادر «7 ملايين دولار»، يتم دفعها على دفعتين، حيث ستكون الدفعة الأولى بحوالي 5 ملايين دولار عند توقيع العقد، والدفعة الثانية تكون بعد عام.


وكان لاعبو سانتوس قد ودعوا زميلهم، بعد أن خاض برفقتهم آخر مباراة له بقميص سانتوس، في المباراة التي أقيمت فجر يوم الأحد، ونجح خلالها سوتيلدو بتسجيل هدف مميز من علامة الجزاء، وأشار مدرب سانتوس أن هذه المباراة هي الأخيرة للنجم الفنزويلي مع الفريق، مؤكدا انتقاله إلى فريق الهلال، وأضاف: سيتم تصعيد إحدى المواهب الشابة ليعوض رحيل يفيرسون.

ولقي خبر رحيل سوتيلدو غضبا كبيرا من الجماهير البرازيلية، حيث تصدر وسم اللاعب الترند الأول على مستوى العالم بعد ساعة من حديث مدرب سانتوس الذي قال فيه إن اللاعب سينضم إلى الهلال، إذ طالبت الجماهير إدارة ناديها ببقاء اللاعب الذي يعد هو الأخطر في الفريق.

كما أن عددا من خبراء التحليل في القارة الأمريكية، قالوا إن انتقال سوتيلدو إلى القارة الآسيوية يعد بمثابة الصدمة، لا سيما وأن اللاعب يعد من أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم، وكان لديه عدة عروض من أندية أوروبية، وبقيمة تفوق عرض الهلال، ولكن رفضها سانتوس في وقت سابق، قبل أن يقرر بيع اللاعب لحل الأزمة المالية في الفريق.

يذكر أن الفنزويلي يجيد اللعب في عدة مراكز في خط الوسط، إذ يلعب في الجناحين الأيمن والأيسر، وفي مركز صناعة اللعب، وكان قد لعب خلال مسيرته مع الأندية 145 مباراة، ساهم خلالها بتسجيل 59 هدفا، إذ سجل 26 هدفا، وصنع 33 هدفا.

ميدانيا، يستأنف الفريق اليوم تمارينه الاعتيادية على ملعبه في مقر النادي، وذلك بعد أن منح مدير الجهاز الفني رازفان لوشيسكو، اللاعبين راحة يوم أمس بعد أن حقق الفريق الفوز أمام الصاعد الحديث إلى دوري المحترفين نادي العين بهدف دون مقابل.
المزيد من المقالات