DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البليهي ينقذ الهلال من مطب العين

الوحدة هزم القادسية في 5 دقائق

البليهي ينقذ الهلال من مطب العين
..
المباراة
الهلال vs العين
النتيجة: 1-0
مسجل الأهداف: علي البليهي (49)
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 1
البطاقات الحمراء: 0
بدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالفوز على العين الصاعد حديثاً 1-0 سجله المدافع على البليهي (49) في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الأولى للبطولة.
ورغم سيطرة الهلال على مجريات الشوط الأول إلا أن العين كاد يخطف هدفاً لولا أن كرة بيتر نوراه الرأسية اعتلت العارضة بقليل (5) ونجح محمد الشمري في إنقاذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية محمد جحفلي وحولها للركنية (7)، وتهيأت فرصة للهلال لقص شريط الأهداف ولكن كرة عمر خربين مرت بجانب القائم (11)، ومن خطأ فادح فوت العين فرصة محققة عندما خطف بيتر نوراه الكرة من علي البليهي وانفرد بالمرمى ولكنه تباطأ في تسديدها ليتدخل الدفاع وتفقد خطورتها (19).
ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن الهلال من أخذ الأسبقية عندما استقبل المدافع علي البليهي كرة نفذت من ركلة حرة ولعبها مباشرة داخل المرمى (49) وبعد الهدف واصل الهلال سيطرته المطلقة وكاد يعزز تقدمه بهدف ثان ولكن كرة عمر خربين مرت من أمام المرمى (72) اتبعه غوميز بكرة قوية مرت بمحاذاة القائم (75) قبل أن يتصدى محمد الشمري لكرة غوميز الانفرادية (77)، وفي الدقائق العشر الأخيرة تخلى العين عن حذره الدفاعي وبحث عن التعادل ولكن هجماته لم يكتب لها النجاح.
المباراة
الشباب vs أبها
النتيجة: 1-0 للشباب
مسجل الأهداف: السنغالي ماكيتي ديوب (29)
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 1
البطاقات الحمراء: 0
وانتزع الشباب ثلاث نقاط ثمينة عندما تغلب على ضيفه أبها 1-0 سجله السنغالي ماكيتي ديوب في الدقيقة 29 من زمن المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم الأرجنتيني باينغا مع فريقه الشباب، حيث قدم مستوى جيداً وصنع أكثر من فرصة محققة للتسجيل.
وكاد الشباب يفتتح التسجيل في وقت مبكر ولكن كرة جوانكا أمسكها عبدالعالي المحمدي ببراعة (4) ولاحت فرصة أخرى لنفس اللاعب ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الخطر (16) وبعد عدة محاولات نجح الشباب في التسجيل عندما استقبل السنغالي ماكيتي ديوب كرة عرضية ولعبها برأسه قوية على يمين المحمدي (29) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول أنقذ المحمدي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة جوانكا القوية.
ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاع أبها فرصة محققة لتعديل النتيجة عندما فشل الأسترالي كريغ غودوين إيداع الكرة داخل المرمى (49) وواصل حارس أبها تألقه وفسخ هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة جوانكا الانفرادية (55) قبل أن يتألق حارس الشباب ارلا عندما تصدى لكرة معاذ عفانة الرأسية (56) وذاد المحمدي عن مرماه ببسالة عندما طار لرأسية تركي العمار وتصدى لها قبل ولوجها مرماه (73)، ولاحت فرصة لأبها ولكن كرة صالح العمري مرت بجانب القائم (76) وفي الدقيقة الأخيرة أنقذ المحمدي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبدالله الحمدان وحولها للركنية.
المباراة
التعاون vs الفيصلي
النتيجة: 1-1
مسجل الأهداف: البرازيلي إياغو سانتوس (2) للتعاون، والبرازيلي إيغور روسي (80) للفيصلي
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 4
البطاقات الحمراء: 0
وتقاسم التعاون والفيصلي نقاط المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.
تقدم التعاون بواسطة البرازيلي إياغو سانتوس الذي انبرى لكرة نفذت من ركلة حرة مباشرة ولعبها قوية داخل المرمى (2) وأدرك الفيصلي التعادل عن طريق البرازيلي إيغور روسي الذي ارتقى لكرة وصلته من الركنية ولعبها برأسه على يسار الحارس كاسيو (80). وبدأ التعاون المباراة بشكل قوي ولكن مع مرور الوقت فرض الفيصلي أسلوبه وظل هو الطرف الأفضل والأخطر وبعد عدة محاولات لحق بالتعادل في الشوط الثاني وكاد يخطف النقاط الثلاث لو وفق في استثمار الفرص التي تهيأت له على مدار الشوطين.
المباراة
الوحدة vs القادسية
النتيجة: 2-1
مسجل الأهداف: الأسترالي ديمتري بيتراتوس (89) وأحمد عبده (90+5) للوحدة وحسن العمري (31) للقادسية.
ركلات الجزاء: 2
البطاقات الصفراء: 5
البطاقات الحمراء: 0
وقلب الوحدة الطاولة على ضيفه القادسية في ظرف خمس دقائق عندما حول خسارته بهدف حتى الدقيقة 88 إلى فوز 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
تقدم القادسية أولاً من نقطة الجزاء بواسطة حسن العمري (31) ورد الوحدة بهدفين سجلهما الأسترالي ديمتري بيتراتوس (89 من ركلة جزاء) وأحمد عبده (90+5).
وكان القاسية هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول ولاحت له فرصة محققة لأخذ الأسبقية لولا براعة عبدالله العويشير الذي تصدى لكرة الملغاشي كاروليس أندريا (16) قبل أن يتحصل على ركلة جزاء نفذها حسن العمري ولعب الكرة سهلة على يسار العويشير (31).
وفي الشوط الثاني تغير أداء الوحدة الذي سيطر على مجريات هذا الشوط ولكن هجماته لم تشكل خطورة حتى تحصل على ركلة جزاء نفذها الأسترالي ديمتري ولعب الكرة قوية على يمين فيصل مسرحي (89) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الوحدة هدفه الثاني بواسطة أحمد عبده.