DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اتي الغربية واتي الشرقية.. موقعة مرتقبة

ضمك يواجه الرائد في ختام منافسات الجولة الأولى

اتي الغربية واتي الشرقية.. موقعة مرتقبة
‏الاتحاد vs الاتفاق
‏ستكون موقعة الاتحاد والاتفاق، التي تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مسك الختام لمنافسات الجولة الأولى، إذ من المنتظر أن تفي بوعودها في ظل جهوزية الفريقين، اللذين يبحثان عن الفوز والدخول في سباق المنافسة منذ البداية.
‏ويحاول الاتحاد، الذي عانى الأمرين في آخر موسمين وكان خلالهما مهدداً بالهبوط، الظهور بصورة مختلفة وبث رسالة اطمئنان إلى جماهيره، لا سيما في ظل الاستقرار الفني بقيادة المدرب البرازيلي كاريلي. وتعاقد النادي مع عبدالمجيد السواط من التعاون وعبدالرحمن اليامي من الحزم، كما أعاد مهاجمه الصربي بريوفيتش وتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي.
‏وفي المقابل، يتطلع الاتفاق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن إلى تجاوز عقبة منافسه والعودة بالنقاط الثلاث، التي ستكون بمثابة الدافع له في مبارياته المقبلة. وتعاقد النادي مع ثلاثة لاعبين محليين إلى جانب المدافع الإستوني كارول ميتس قبل أن يعيد مهاجمه المغربي وليد أزارو، الذي حقق نجاحاً لافتاً مع الفريق قبل أزمة كورونا.
‏عموماً المباراة تعتبر صعبة في ظل الرغبة المشتركة من الفريقين في الفوز، وبالتالي من الصعب التكهن بالنتيجة، التي ستبقى مفتوحة لكل الاحتمالات.
‏النصر vs الفتح
‏يتطلع النصر «وصيف النسخة الماضية» إلى تجاوز عقبة ضيفه الفتح عندما يلتقيان على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة صعبة على الفريقين رغم الفوارق الفنية الكبيرة، التي تصب في مصلحة صاحب الأرض، الذي أبرم عدة صفقات نوعية محلية وأجنبية لتدعيم صفوفه. وخطفت إدارة النصر نجومية الميركاتو الصيفي عطفاً على الصفقات النوعية، التي أبرمتها وتمثلت في استقطاب لاعبين أجنبيين وسبعة محليين معظمهم يمثلون المنتخبات الوطنية. ورغم افتقاد النصر لهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله وعبدالفتاح عسيري وسلطان الغنام بداعي الإصابة، التي لحقت بهم أثناء مشاركتهم مع الفريق في دوري أبطال آسيا ومدافعه علي لاجامي بسبب إصابته بفيروس كورونا، إلا أنه يملك البديل الجاهز نظراً لوجود أسماء مميزة في جميع المراكز وهو ما كان يعاني منه في المواسم الماضية.
أما الفتح، الذي كان مهدداً بالهبوط ولم يضمن البقاء إلا قبل النهاية بجولة، فيأمل في العودة بنتيجة إيجابية والعمل بعد ذلك على مواصلة النتائج الجيدة وجمع أكبر قدر ممكن حتى لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي. ومع أن الفريق الحساوي فرط في نجميه علي لاجامي وعلي الحسن لفائدة النصر، إلا أنه استقطب بعض الأسماء المحلية الجيدة لدعم بعض المراكز إلى جانب المغربي مراد باتنا، الذي يعتبر إضافة جيدة للفريق.
‏الباطن vs الأهلي
‏يختبر الباطن العائد مجدداً لدوري الكبار جاهزيته، عندما يستقبل الأهلي ثالث الترتيب في الموسم الماضي، على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن، في مباراة يتطلع من خلالها كل فريق إلى حصد العلامة الكاملة. وقدمت إدارة الباطن عملاً كبيراً رغم قصر الفترة، التي أعقبت صعود الفريق وتتويجه بدوري الدرجة الأولى، حيث نجحت في إبرام سبع صفقات أجنبية مميزة إلى جانب العديد من الصفقات المحلية، التي من المنتظر أن تصنع الفارق، كما أقامت معسكراً للفريق في الدمام خاض خلاله مباراتين وديتين.
وفي الجانب الآخر، يأمل الأهلي في بداية قوية تعكس جاهزيته للمنافسة على البطولات، خصوصاً أنه سيواجه النصر في نصف نهائي كأس الملك بعد نحو عشرة أيام. ويعتبر الأهلي من أقل الأندية إبراماً للصفقات، فعلى المستوى المحلي تعاقد مع حسن القيد من الشباب بنظام الإعارة وطلال عبسي من التعاون، كما تعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب وما زال يخطط لاستقطاب لاعب رابع بدلاً من البوسني ساريتش المصاب.
‏ضمك vs الرائد
‏يضع ضمك وضيفه الرائد النقاط الثلاث هدفاً لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في مباراة تبدو متكافئة بينهما رغم النتائج المتباينة، التي حققها كل منهما في الموسم الماضي. وبعد أن نجح ضمك بالبقاء في الرمق الأخير، واصلت الإدارة عملها فجددت عقد المدرب الجزائري نورالدين بن زكري، وتعاقدت مع 16 لاعباً بين انتقال نهائي وإعارة إلى جانب استقطاب المدافع الأرجنتيني كريستيان ليما قادماً من بنفيكا البرتغالي قبل إقامة معسكر للفريق في جدة، ويأمل فارس الجنوب أن يكون حاضراً لتحقيق النقاط الثلاث. أما الرائد الذي قدم موسماً رائعاً احتل خلاله المركز السادس، فيسعى إلى أن تكون بدايته مثالية لمواصلة نتائجه الإيجابية، التي أنهى بها موسمه الماضي. وتمكنت إدارة النادي القصيمي من إبرام بعض الصفقات، التي تعتقد أنها تشكل إضافة للفريق وتساعده على تحقيق النتائج الجيدة.
(هنريكي - برونو - رومارينهو - الأحمدي - جروهي - رودريغيز - بريجوفيتش- بوني)
8
(بيتروس - أحمد موسى - أمرابط - حمد لله - كيم جين سو - مارتنيز - مايكون - جونز)
لاعبين أجانب في النصر
6
(مصطفى زغبة - ليما - فاروق شافعي - زيلايا - الشنيجي - بلال السعيدي)
لاعبين أجانب في ضمك
7
(أزارو - دوكارا - نعيم سليتي - فليب كيش - رايس مبولحي - كارول ماتيس - سوزا)
عدد اللاعبين الأجانب في الاتفاق
9
(أجوريجاري - فريدي - مروان سعدان - كوفال - مراد باتنا - جوستاف ويخايم - سفيان بن دبكة - ساشا - كادري)
لاعبين أجانب في الفتح
7
(يوسف الجبلي - تايلند - محمد رايحي - ريناتو شافيز - شاندرو - ابرو - مارتن)
لاعبين أجانب في الباطن
7
(عز الدين دوخة - ديوم - جهاد الحسين - جلال الداودي - فوزير - ميليتش - ماركو بيريز)
لاعبين أجانب في الرائد
8
أجانب في الاتحاد