عاجل

ممشى أحد الدمام.. موقع مميز يعاني الإهمال

ممشى أحد الدمام.. موقع مميز يعاني الإهمال

لم يشفع لممشى حي أحد قربه من بلدية غرب الدمام، أن يدخل في إطار التطوير والإنجاز رغم مساحته الواسعة وخدمته للأحياء المجاورة، حيث يفتقد الكثير من الخدمات، ويفتقد الإنارة، ومداخل ذوي الإعاقة الذين لا يجدون سوى مدخل واحد لمرور الكراسي المتحركة، بالإضافة إلى حاجته للزراعة حتى يكون متنزها ومتنفسا للأهالي.

مداخل ذوي الإعاقة



ذكر المواطن إبراهيم السليمان أنه يسكن في حي أحد منذ ما يزيد على 25 عامًا، وأن الممشى منذ 6 سنوات لم يلقَ حظه من التطوير، مطالبًا بأن تستغل مساحة الممشى ليكون حديقة عامة والاهتمام بمرافقه، وتطوير ألعاب الأطفال، ليخدم عددًا كبيرًا من سكان الحي.

تطوير ألعاب الأطفال

أكد المواطن سعيد القحطاني أن الممشى يحتاج إلى توعية بسبب المشي المعاكس، وكذلك ذوو الإعاقة يعانون من قلة المداخل في الرصيف، مؤكدًا أنه لا يوجد إلا مدخل واحد فقط ويجب توفير عدة مداخل، إضافة إلى السماح للأسر المنتجة بالبيع في الممشى للحصول على رزقهم، وخدمة المتواجدين في الممشى. وأضاف إنه يتوجه بعد صلاة الفجر إلى الممشى وسط ظلام دامس، وكذلك في المساء لا توجد إضاءات، بالإضافة إلى حاجة الممشى إلى زراعة واهتمام بحكم موقعه في وسط الحي، ويرتاده عدد كبير من الزوار، وكذلك قربه من الجهات الحكومية، مؤكدًا أنه ذو موقع مميز.

بيّن المواطن راشد الدوسري أنه من سكان حي 91 ويتوجّه بشكل يومي لممارسة الرياضة بممشى حي أحد، مبينًا أن الممشى على حاله منذ إنشائه، مطالبًا بإنشاء مسجد، ودورات مياه تخدم الرواد، بالإضافة إلى زيادة الرقعة الخضراء خدمة للجميع، وكذلك الإنارة التي يفتقدها.

بناء دورات مياه

أكد المواطن غازي اليوسف أن الممشى بحاجة إلى إضاءة تميّز الممشى، وكذلك دورات المياه، ومسجد متنقل، مؤكدًا أن الممشى ذو مكانة عالية في الحي، إلا أنه يفتقد وجود مسار خاص للدراجات الهوائية؛ مما يضطره إلى إيقاف دراجته والمشي على قدميه، مطالبًا بأن يتم تخصيص موقع خاص للدراجات الهوائية لا يقل عن 20 كم، كالمتواجدة في عدد من مدن المملكة، مؤكدًا أنهم يعانون من المشي في الطرقات.

مسار للدراجات الهوائية

أوضح المواطن عبدالله فهد أنه يمارس رياضة المشي بالممشى منذ 4 سنوات، لافتًا إلى أنه خلال هذه المدة لم يشهد سوى إضافة ركن صغير لألعاب الأطفال، والخرسانات، مطالبًا بأن يتم تشجير المنطقة الوسطى للممشى، لتعطي انطباعًا جيدًا، وراحة للنظر، وكذلك إضافة دورات مياه، وبرادات مياه، حتى يكون هناك متنفس للعوائل.

أكد المواطن محمد السرحاني أن الممشى يحتاج إلى إعادة تنظيم، مثل المقاعد التي يجب إبعادها قليلًا عن منطقة المشي، ووضع برادات الماء، مشيرًا إلى أنه يزاول المشي في الممشى منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أن إكمال الخدمات سيعود بالنفع على الجميع، ومنها الإنارة.

علامات تعريفية بالمسافات

ناشد المواطن أحمد العامري الجهات المختصة بوضع علامات تعريفية بالمسافات، ولوحات إرشادية وتوعوية، مبينًا أن الممشى يخدم عددًا كبيرًا من أفراد المجتمع ومنهم من يعاني من السكري، ومن الكوليسترول ويتوجهون للمشي، مؤكدًا أن التطوير يخدم الجميع.

التحالف : تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثي باتجاه المملكة

القبض على قائد مركبة فرّ من الشرطة واصطدم بعدد من المركبات في أبها

متحدث الدفاع المدني : السيطرة على حريق تنومة من الجهتين الجنوبية والغربية

مدير عام الدفاع المدني يطمئن على المصابين المشاركين في إخماد «حريق تنومة»

سلوفينيا تعود إلى إغلاق جزئي لاحتواء الانتشار السريع لكورونا

المزيد

وايلدر: إصابات شيفيلد أسوأ من غياب فان دايك عن ليفربول

في مناظرتهما الأخيرة.. ترامب وبايدن يشتبكان بشأن «كورونا» والفساد

رابطة دوري المحترفين وجامعة جدة توقعان اتفاقية رياضية أكاديمية

انخفاض حريق جبل غلامة بنسبة كبيرة

«الإيسيسكو» تطالب بخطة عاجلة لمواجهة تأثيرات كورونا على التعليم

المزيد